50 شاباً من سفينة شباب العالم يزورون محطة جبل علي

كهرباء دبي تشدد على مراعاة الاشتراطات البيئية

صورة

أكد سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة لعبت على الدوام دورا محوريا في تطور ونهضة دبي عن طريق توفير إمدادات الكهرباء والمياه ذات الجودة العالية والاعتمادية الكبيرة من الكهرباء والمياه آخذة بعين الاعتبار أمور البيئة والسلامة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد مشارك في برنامج سفينة شباب العالم الرحلة رقم 22 محطة جبل علي لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، حيث ضم الوفد الزائر 50 شابا من مختلف دول العالم للاطلاع على انجازات الهيئة في مجال المحافظة على البيئة. ورحب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بالوفد الزائر، مشدداً على أن حماية البيئة تعتبر من أولويات الهيئة عند الشروع في أي مشروع، حيث إن جميع المشاريع الكبرى تخضع لدراسات تقييم الأثر البيئي للتأكد من التزامها وتقيدها بكافة المتطلبات القانونية وكذلك لضمان الاستدامة وترشيد استخدام الموارد.

وتسعى الهيئة لتخفيض الأثر الكربوني في إمارة دبي، حيث أنشأت لهذا الغرض مركز دبي المتميز لضبط الكربون بالتعاون والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. واستعرض العضو المنتدب أمام الوفد الزائر انجازات الهيئة عبر توفير بيئة عمل إبداعية لكافة موظفيها وتطبيق كافة المتطلبات الخاصة بنظام إدارة المسؤولية المجتمعية 8000 SA والمعتمد عالميا، حيث تعتبر الهيئة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي وصلت إلى هذا المستوى من التميز.

وأضاف أن الهيئة حققت نجاحا كبيرا بحصولها على جائزة «الاستثمار في التميز» المرموقة والتي تسلمتها بعد نجاح بتطبيق نموذج التميز الأوروبي، وتبعا لذلك أضحت الهيئة عضوا في قاعة المشاهير للمتميزين. ثم زار الوفد معرض الترشيد واطلع على مساعي الهيئة في المحافظة على البيئة وترشيد استهلاك الكهرباء والماء وعبر الوفد الزائر عن ارتياحه وإعجابه بمستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة، ثم قام الوفد بجولة تفقدية إلى محطة توليد الكهرباء وتحلية المياه واطلعوا على كافة مشاريعها وطاقاتها التشغيلية المتماشية مع أحدث المعايير البيئية العالمية.

«تقنية» دبي تستضيف وفد السفينة

استضافت كلية تقنية دبي للطلاب وفد سفينة شباب العالم اليابانية الذي شمل حوالي 140 طالبا ينتمون إلى 13 جنسية، إضافة إلى الإداريين المرافقين ، رؤساء الوفود وعضو من مجلس وزراء اليابان المشرف عليهم في السفينة التي تجوب العالم لأكثر من أربعين يوما.

استقبل مجلس طلاب الكلية الوفد الياباني بدايةً بالقهوة العربية تعبيراً عن الكرم الخليجي الأصيل ومن ثم انطلق برنامج الترحيب في القاعة الكبرى بالكلية حيث تحدث رئيس مجلس طلاب الكلية وتمنى لهم يوماً ممتعاً ومفيداً.

ثم حضر الحشد المشارك معرضاً للأندية والجمعيات المدنية والفنية والثقافية والرياضية التابعة للكلية البالغة عددها 22 نادياً للتعرف عن قرب على أنشطة الطلاب وأبعاد الحياة اللاصفية في الكلية تلا ذلك مباراة ودية لكرة القدم بين الفريقين ثم حضور حصة واحدة ولمدة ساعة واحدة في فصل أو مختبر بالكلية بعد أن تم توزيع الطلاب إلى فرق مصغرة وفق استيعاب قاعات الدراسة.

استكمل الفريق المشارك أثناء فترة الغداء مع طلاب الكلية التعرف على كليات التقنية العليا وأساليب الدراسة فيها وكذلك ثقافة الإمارات وتعايشه السلمي مع الجميع تبعه رقصة فولكلورية للطلاب اليابانيين وأنشودة إماراتية قدمها أحد الطلاب من الكلية وقبل مغادرتهم الكلية في الثانية ظهراً قدم مجلس طلاب الكلية لكل المشاركين باقة من الهدايا التذكارية بعد تبادل العديد من الطلاب معهم عناوين المراسلة للتواصل معهم مستقبلا بل والتزاور حسب وصف أحد الطلاب.

وفد السفينة في دائرة السياحة

أقامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي الاثنين الماضي حفل استقبال لسفينة شباب العالم فوجي مارو». وكان في استقباله وركاب السفينة من جانب الدائرة إبراهيم ياقوت المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي وحمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال وجمال حُميد مدير مرسى السفن وعدد من المدراء بالدائرة . وأعدت الدائرة احتفالا لركاب السفينة الذين يزيد عددهم على 300 شاب في مرسى السفن السياحية التابع للدائرة في ميناء راشد.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات