براون يستبدل الشوكولا بالموز استعداداً للانتخابات العامة

براون يستبدل الشوكولا بالموز استعداداً للانتخابات العامة

أفادت صحيفة «ديلي ميل» أمس أن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون قرر التخلي عن وجبته المفضلة من شوكولاته «كيت كات»، واستبدالها بالموز لتزويده بالطاقة المطلوبة للانتخابات العامة المقبلة.

وقالت الصحيفة إن براون، 58 عاماً، قرر اتباع حمية غذائية جديدة للحفاظ على صحته وحيويته وصار يتناول الآن تسع موزات في اليوم، بموجب نصيحة من زوجته ساره والتي اقنعته بالتخلي عن «الكيت كات». واضافت ان براون أمر موظفيه بترك وعاء ضخم من الموز في مكتبه بداوننغ ستريت ليأكله خلال الاجتماعات الحكومية، وبدأ يمارس رياضة الجري في حديقة مقر رئاسة الحكومة لتعزيز رشاقته.

ونسبت الصحيفة إلى ناطق باسم براون قوله «إن رئيس الوزراء يرى على الدوام أن اتباع نظام غذائي متوازن أمر مهم جداً بالنسبة له، وتناول الفاكهة والخضار بمعدل يومي يقود إلى الاشراق وبناء صحة جيدة». لكن الصحيفة أشارت إلى أن الخبراء في مجال الصحة حذّروا من أن الإكثار من تناول الموز يمكن أن يسبب بعض الأعراض الجانبية غير المرغوب فيها ومن بينها انتفاخ البطن.

وقالت ديلي ميل إن المكانة السياسية لوزير الخارجية ديفيد ميليباند لم تتعاف بعد تلويحه بموزة أمام كاميرات التلفزيون خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قادها ضد زعامة براون في العام 2008.

(يو بي أي)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات