رئيس الدولة يستقبل حاكم الفجيرة

خليفة: الإمارات دولة الحق والعدل وسيادة القانون فوق كل اعتبار

استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بعد ظهر أمس، أخاه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، يرافقه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وذلك في قصر سموه بالبطين.

في غضون ذلك، أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن الإمارات دولة العدل والحق والمساواة، وأنه بالعدل تصان الحقوق، وإننا في دولة الإمارات نقدر دور القضاة في إقامة العدل بين الناس، وأن العدالة حق للجميع وسيادة القانون فوق كل اعتبار.

ووجه صاحب السمو رئيس الدولة بضرورة سرعة البت في القضايا وإصدار الأحكام فيها وفقاً للشريعة الإسلامية والقوانين المعمول بها في الدولة. جاء ذلك بعد أداء قاضيين اليمين القانونية أمام سموه ظهر أمس في قصر البطين، بمناسبة تعيينهما في سلك القضاء بمحاكم الدولة.

والقاضيان هما الدكتور أحمد صايغ قاضياً في محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية والمستشار صالح محمد السرسي قاضياً في محكمة الفجيرة الاتحادية الاستئنافية.وتمنى صاحب السمو رئيس الدولة للقاضيين التوفيق والنجاح في مهامهما، وتحقيق العدالة بين الناس دون خشية أو محاباة، وأن يكونا مثالاً للنزاهة والحياد والإخلاص في عملهما، وأن يضعا نصب أعينهما مخافة الله عند إصدارهما الأحكام في القضايا المتنازع عليها بين الناس، وأن يتذكرا أن لا سلطان عليهما إلا سلطان الشرف والضمير والقانون.

التفاصيل في عبر الإمارات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات