تزامنا مع كأس دبي العالمي للخيول

افتتاح جسور «ميدان» الشهر المقبل

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات الجسور والطرق المؤدية لمشروع «ميدان» في منطقة ند الشبا في مارس المقبل تزامنا مع كأس دبي العالمي للخيول حيث بلغت نسبة الانجاز في المشروع أكثر من 80%، والذي يقع بين طرق مسقط، ودبي العين، ورأس الخور وامتداد طريق المنامة، وبلغت تكلفته أكثر من مليار درهم.

ويضم مشروع ميدان إنشاء القناة المائية والتي ستقطع طرق مسقط ودبي العين ورأس الخور وطريق المنامة، حيث تم إنشاء الطرق والجسور والتقاطعات العلوية لتسهيل حركة المرور في المنطقة لما ستشهده من تطور عمراني واستثماري.

ويشتمل المشروع إنشاء جسور بطول 2025 متراً، منها جسران للدخول والخروج من والى مشروع ميدان بطول 710 أمتار، وجسرا آخر لكبار الشخصيات يربط شارع مسقط مع طريق دبي ـ العين بطول 1315 متراً.

كما يشمل إنشاء جسور بطول 2860 متراً، جسر منها بطول 440 متراً لرفع طريق دبي ـ العين وذلك لإنشاء القناة المائية التي يبلغ طولها 4 كيلومترات، كما تتضمن إنشاء جسر على شارع رأس الخور وطرق ومداخل ومخارج لمدينة ميدان بمجموع أطوال 2110 أمتار.

كما تم إنشاء مسار مباشر من طريق دبي ـ العين باتجاه شارع رأس الخور بطول 310 أمتار، ويتضمن المشروع أيضا أعمال زراعة تجميلية مميزة لكل الطرق الرئيسية المحيطة بمشروع ميدان بما ينسجم معه.

ويعتبر مشروع ميدان من المشاريع المهمة التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات، حيث يقع على مساحة 76 مليون قدم مربع ويضم أكبر مضمار لسباقات الخيل في العالم وفندقاً وملاعب «غولف» ومراكز تسوق وترفيه وإسطبلات حديثة ومتحف خيول لفريق «جودلفين» وقنوات مائية ومطاعم وأماكن وقوف تتسع لـ 10 آلاف سيارة، وقناة مائية بطول 4 كيلومترات سيتم توصيلها من خور دبي إلى أرض المضمار. وزرعت باحة مواقف السيارات المغطاة بمساحة 1300 متر مربع خضراء ومصممة هندسيا على هيئة طائر الصقر.

دبي ـ مصطفى الزرعوني

طباعة Email
تعليقات

تعليقات