«أناسي» توقع اتفاقية مع «اليونيسيف» وتمدد المشاركة في جوائزها حتى 25 الجاري

«أناسي» توقع اتفاقية مع «اليونيسيف» وتمدد المشاركة في جوائزها حتى 25 الجاري

وقعت مؤسسة (أناسي) للإنتاج الإعلامي مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وذلك صباح أمس في فندق ميريديان في أبوظبي. وتهدف المذكرة طويلة المدى لرفع الوعي بحقوق الطفل والناشئة، وإتاحة الفرصة للناشئة للمساهمة بفاعلية في صناعة وإنتاج الأفلام الوثائقية، على الصعيدين الإقليمي والعالمي.وقع الاتفاقية كل من معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة، نيابة عن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وسيجريد كاج المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف».

وجاء توقيع المذكرة قبل المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن مسابقة أناسي للأفلام الوثائقية للعام 2010 والتي تقام برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك في إبريل المقبل. وبمشاركة صندوق الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) و (تو فور 54 )مجتمع ابتكار المحتوى الإعلامي. وكانت المؤسسة أعلنت تمديد موعد قبول المشاركات في جوائزها للأفلام الوثائقية للدورة الثانية حتى 25 فبراير الحالي، بناء على رغبة المشاركين في الحصول على مهلة أكبر لإنجاز أعمالهم الوثائقية المشاركة في الجوائز، علما بأن الجوائز المرصودة لهذه الدورة تصل الى مليونين وخمسين ألف درهم .

وقالت ذكرى والي مديرة جوائز أناسي للأفلام الوثائقية:( إن الجوائز المالية لهذه المسابقات تم تفصيلها .. مبلغ 500 ألف درهم للفائز بالجائزة الأولى على أن تكون نصف قيمة الجائزة نقدا والنصف الآخر دعما إنتاجيا بالتعاون مع (تو فور 54).

وأشارت والي إلى أن المسابقة تقسم إلى ثلاثة أقسام وهي: الموضوع الحر «تحدث بالوثائقي» وتشمل كل الأفلام الوثائقية ذات المواضيع المختلفة الاجتماعية، والثقافية، والتاريخية، والعلمية، والرياضة سواء من فئة الوثائقي الدرامي وكذلك الوثائقي التلفزيوني، أو السينمائي، و (الطفل في عيوننا) وهي مخصصة للوثائقي الذي يعالج كل المواضيع الخاصة بالطفل، وتطلق هذه المسابقة بالتعاون مع «اليونيسيف». وأخيرا (السكريبت ذات الموضوع الحر). وتتمثل شروط المسابقة كما قالت والي: في مراعاة الفيلم لمواضيع المسابقة والمعايير الفنية والتقنية المحترفة.

وأن تكون مدة الفيلم الوثائقي 28 دقيقة فما فوق. وأن تتوفر في الفيلم ترجمة مكتوبة أو عن طريق الدوبلاج باللغتين العربية والإنجليزية. وأن يتم تعبئة استمارة المشاركة الملحقة بموقع الجوائز، على أن ترسل النسخة الجاهزة للعرض في موعد أقصاه 28 فبراير، وذلك بالنسبة للأفلام التي وقع قبولها فنياً.

وبعد الإعلان عن المسابقة، تحدث كل من سيجريد كاج المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتوني أورستن الرئيس التنفيذي ٌُُّّ نُِّْ 45 . عن مشاركتهما في المابقة التي تعنى بتنمية المواهب، وتعالج قضايا الطفولة.

أبوظبي-عبير يونس

طباعة Email
تعليقات

تعليقات