EMTC

إسرائيل تهدد بتشريد ثلث سكان حي الشيّاح المقدسي

إسرائيل تهدد بتشريد ثلث سكان حي الشيّاح المقدسي

كشف مسؤول لجنة القدس في مكتب التعبئة والتنظيم في حركة «فتح» حاتم عبدالقادر عن تهديد سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتشريد ثلث سكان حي الشيّاح، الواقع بين حيّي الطور ورأس العامود، وسط مدينة القدس المحتلة.

وقال عبدالقادر في تصريحاتٍ صحافية أمس إن بلدية الاحتلال «أصدرت أكثر من مئة أمر هدمٍ لمنازل وبنايات تؤوي أكثر من أربعة آلاف مواطن»، مضيفاً إن مكتبه «سيقدم دعماً فنياً وقانونياً ضد أوامر الهدم الإسرائيلية».

ولفت إلى أن بلدية الاحتلال «تحاول السيطرة على أراضي المنطقة القريبة من حي الشياح وضمها إلى المقبرة اليهودية»، منوهاً إلى أن البلدية «تنوي محاصرة الحي لما يشكله من أهمية استراتيجية في الميزان الديمغرافي في القدس وعزل الحي عن المناطق العربية المحيطة به، وخلق منطقة عازلة بين المقبرة اليهودية ومنازل المواطنين».

وأشار إلى أن الاحتلال «يضع عراقيل أمام مخططات التنظيم الهيكلي للمنطقة ما يضع مئات الوحدات السكنية في دائرة الخطر». ويبلغ عدد سكان حي الشياح نحو 15 ألف فلسطيني مهددون بهدم منازلهم بحجة عدم وجود ترخيص. يشار إلى الحي يشكل السياج الشرقي للقدس القديمة ويعتبر حلقة وصل بين العديد من الأحياء المقدسية.

رام الله ـ محمد ابراهيم

طباعة Email
تعليقات

تعليقات