EMTC

خبرات

تعزيز برامج محو الأمية الرقمية في دول الخليج

نظمت مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي الهيئة الرسمية المعنية بالإدارة والإشراف على برنامج «الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق».. ورش عمل ضمن برنامج المدرب المحترف المعتمد بمقر جامعة ولاية ميشيغان دبي وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعها الطرفان في شهر أكتوبر 2009 لتأسيس مركز جديد معتمد للاختبار والتدريب على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في مقر الجامعة في دبي.

وكشفت المؤسسة عن حصول أكثر من 300 متدرب في كل من الإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر على شهادة المدرب المحترف المعتمد وذلك منذ بداية البرنامج في العام 2005.وتسعى مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر من خلال برنامج المدرب المحترف المعتمد إلى التصديق على كفاءة مدربي برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر على مستوى الأداء التدريبي وتطوير الخطط الدراسية وتقييم المناهج المتبعة في المعاهد والمراكز المعتمدة في مختلف أنحاء منطقة الخليج.

وتم اختيار المشاركين في ورشتي العمل من مرشحي برنامج المدرب المحترف المعتمد الحاصلين على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر والذين يتمتعون بكفاءة تقنية ومعرفة عالية بالمقررات السبعة لبرنامج الرخصة الدولية كما يمتلك المشاركون خبرة عملية واسعة في مجال التدريس والتدريب في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقال جميل عزو مدير عام مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي «تأتي ورشتا العمل تجسيداً لأهداف اتفاقية الشراكة التي عقدت مؤخراً مع جامعة ولاية ميشيغان دبي وبالنسبة لنا يمثل القطاع التعليمي شريكاً فعالاً في دعم استراتيجياتنا الرامية إلى محو الأمية الرقمية.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات