تميز

مركز خليفة (أ) الصحي يحصل على شهادة اعتماد اللجنة المشتركة الدولية

حصل مركز خليفة (أ) الصحي في أبوظبي التابع للخدمات العلاجية الخارجية إحدى الإدارات التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على الاعتماد الدولي من اللجنة المشتركة الدولية (تة).ليصبح أول مركز صحي مستقل يحصل على الاعتماد الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد عكس الامر مدى تطور النظام الصحي في أبو ظبي وتلبيته للمعايير العالمية، كما عكس التزام الخدمات العلاجية الخارجية وحرصها على التحسين المستمر وتحقيق نقلات نوعية متعددة في مجالات الخدمات العلاجية والتشخيصية ما جعلها تحظى بمكانة رفيعة من خلال مراكزها الصحية المنتشرة في كافة أنحاء إمارة أبوظبي. ولقد أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية عن هذا الاعتماد في حفل عشاء أقيم في فندق الراحة بأبو ظبي مساء يوم الجمعة الماضي، حيث تم تكريم جميع العاملين بالمركز لما بذلوه من جهد والتزام.

ويعد نظام الاعتماد ومنح الشهادات من قبل اللجنة المشتركة الدولية JCI نظاما تقوم من خلالها إحدى الجهات المعتمدة من اللجنة المشتركة الدولية بتقييم المنظمة وتحديد ما إذا كانت تتوافق مع مجموعة من الشروط القياسية (المعايير) التي تم وضعها لتحسين جودة الرعاية الصحية.

ومن خلال الاعتماد ومنح الشهادات من قبل اللجنة المشتركة الدولية، تستطيع مؤسسات الرعاية الصحية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الموارد والخدمات التي تصلهم بالمجتمع الصحي الدولي، نظام قياس جودة عالمي لاختبار الأداء، استراتيجيات وممارسات للحد من المخاطر، طرق للحد من التأثيرات السلبية للكوارث أو المشاكل الصحية، والبرامج السنوية التي تعتمدها المنظمة للتحسين من الأداء والجودة.

وقال الدكتور عمر الجابري مدير الخدمات التخصصية، الخدمات العلاجية الخارجية (صحة) ان مركز خليفة ( أ ) الصحي يسهم في تحقيق رؤية الخدمات العلاجية الخارجية من حيث تقديم خدمات علاجية خارجية عالية الجودة تستجيب لحاجات الفرد والمجتمع مع توافق المثالية والفعالية وسهولة الحصول على الخدمة، وأضاف: «لقد أثبت مركز خليفة (أ) الصحي أنه واحد من أبرز مراكز الرعاية الصحية، نظرا للعدد الكبير من المرضى الذين يستقبلهم خلال اليوم الواحد وكل هذا بفضل كوادرنا الطبية ذات الخبرة».

ويتوفر في مركز خليفة (أ) الصحي تخصصات طبية متنوعة تتناسب وحاجات المجتمع ومن بين التخصصات الخدمات الصحية العامة عيادة الطب العام وطب الأسرة وعيادة التثقيف الصحي العام، كما يقدم الخدمات الصحية التخصصية.

أبوظبي - «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات