EMTC

تأجيل البت في طعن هشام طلعت مصطفى في الحكم بإعدامه

تأجيل البت في طعن هشام طلعت مصطفى في الحكم بإعدامه

قررت محكمة النقض المصرية أمس تأجيل البت في الطعن المقدم من رجل الاعمال المصري القيادي في الحزب الوطني هشام طلعت مصطفى في الحكم بإعدامه الصادر في يونيو الماضي بعد ادانته بالتحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم. وافاد مراسل لوكالة فرانس برس ان المحكمة قررت البت في الطعن في الرابع من مارس المقبل.

ويمكن للمحكمة اما ان تؤيد حكم الاعدام الصادر عن محكمة الجنايات او ان تقبل الطعن وتقرر اعادة المحاكمة. وفي بعض الحالات النادرة تقبل محكمة النقض الطعن وتقرر التصدي للبت في موضوع الدعوى مجددا بنفسها.

ويعد قرار محكمة النقض بالغ الاهمية لانها اذا قررت تثبيت حكم الاعدام الصادر عن محكمة الجنايات فانه يصبح مبرما ونهائيا وواجب النفاذ. وطلب الدفاع عن هشام طلعت مصطفى في مرافعاته امام محكمة النقض أمس قبول الطعن في الحكم من حيث الشكل والمضمون والغاء حكم الاعدام. واستند الدفاع في مرافعاته الى عدة حجج قانونية من بينها عدم اختصاص القضاء المصري للنظر في هذه القضية التي جرت وقعائها في دولة الامارات.

واعتبر محامو هشام طلعت مصطفى ان محاكمته في مصر «مخالفة» لاتفاقية التعاون القضائي بين مصر ودولة الامارات. ولكن هيئة المحكمة المكونة من 12 قاضيا برئاسة رئيس محكمة النقض عادل عبد الحميد قررت تأجيل البت في الطعن الى الرابع من الشهر المقبل.

(ا ف ب)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات