أكد أن الكشف يعزز توجهات التنمية الشاملة في دبي

محمد بن راشد يبشر الإمارات بحقل نفطي جديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس الاكتشاف النفطي الجديد في دبي إلى شعب دولة الإمارات، مؤكدا سموه أن الحقل المكتشف من شأنه تقديم رافد قوي سيساهم في تعزيز القدرات الاقتصادية للدولة وزيادة معدلات الإنتاج النفطي لها بما لذلك من آثار إيجابية واسعة النطاق ستعطي دفعة قوية لكل قطاعات الاقتصاد المحلي وتقديم مصدر جديد للدخل يعزز من توجهات التنمية الشاملة في دبي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صباح أمس مع عدد من أصحاب السمو الشيوخ وأصحاب المعالي الوزراء ولفيف من أعيان البلاد وذلك قبيل انعقاد اجتماع مجلس الوزراء، حيث زف سموه بشرى اكتشاف الحقل الجديد إلى مواطني دولة الإمارات مهنئا إياهم بهذا الكشف المهم الذي أوضح أنه يقع شرق حقل «راشد».

وكلف سموه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة شؤون النفط في إمارة دبي بمباشرة جميع أعمال الكشف والتنقيب الخاصة بالحقل المكتشف والقيام بالأبحاث الميدانية اللازمة للتأكد من حجم المخزون النفطي فيه وتحديد الطاقة الإنتاجية الممكنة للحقل الجديد على المديين القريب والبعيد والاستعانة بكافة الخبرات وأحدث التجهيزات التقنية اللازمة لتأكيد الاستفادة الاقتصادية من الحقل في أقرب فرصة ممكنة.

وتوقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد أن يبدأ إنتاج الحقل الجديد خلال عام. إلا أن سموه فضل حاليا عدم التعليق على حجم الحقل. وفي هذا الشأن قال الأستاذ المساعد في علم الاقتصاد وسلوك سوق البترول في المعهد البترولي في أبوظبي، دالتون غاريس إنه « في حال عدم التقاط صور مسبقة للحقل، فقد يتطلب اكتشاف محتوى الخزان من ثلاثة إلى ستة أشهر». وبحسب خبراء نفط فإنه إذا تم التأكد من وجود كميات تجارية من الهيدروكربونات في الحقل الجديد، سيعطي ذلك دعما قويا لاقتصاد دبي.

التفاصيل في عبر الإمارات

Email