«الصحة» تستضيف أطباء زائرين لعلاج حالات مستعصية

«الصحة» تستضيف أطباء زائرين لعلاج حالات مستعصية

تستضيف وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة عددا من الاستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة لفحص وعلاج ومتابعة بعض الحالات المستعصية في مستشفيات الوزارة في الإمارات الشمالية.

وقال ناصر خليفة البدور مدير إدارة العلاقات الخارجية والصحة الدولية في الوزارة، بأن هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج الأطباء الزائرين، الذي يعتبر من اهم البرامج العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بهدف تجنيب المواطنين مشقة وعناء السفر للخارج للعلاج.

واشار الى أن مستشفى خورفكان سيستضيف خلال الفترة من السادس وحتى الثاني عشر من الشهر الجاري الدكتور أمير قيصري استشاري جراحة المسالك في مستشفى لندن للقيام بفحص وعلاج الحالات المستعصية، كما سيقوم الدكتور ساتورو سوميتسوجي استشاري القلب والقسطرة في مستشفى أوسكا في اليابان بزيارة مستشفى القاسمي خلال الفترة من العشرين وحتى الثالث والعشرين من فبراير.

في حين سيقوم كل من الدكتور الدكتور بيير بولوكس استشاري السكر والغدد الصماء في مستشفى جامعة رويال فري في لندن والدكتور برنارد بوكويزا استشاري الجراحة العامة وجراحة الجهاز الهضمي في مستشفى هافري المركزي في باريس بزيارة مستشفى القاسمي خلال الفترة من الثالث عشر وحتى التاسع عشر للكشف عن بعض الحالات وتقديم الاستشارات الطبية لبعض الحالات المستعصية.

وقال البدور ان الدكتور وولفانج أرنولد استشاري الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى ميونخ الجامعي بفحص وعلاج بعض الحالات الحرجة في مستشفى الشيخ خليفة في عجمان خلال الفترة من العشرين وحتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، كما سيقوم الدكتور جرهام سيفتون استشاري جراحة تبديل الركب في مستشفى مقاطعة هاروجيت في المملكة المتحدة بفحص وعلاج الحالات الحرجة في مستشفى البراحة في دبي خلال الفترة من العشرين وحتى الخامس من مارس المقبل.

دبي - البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات