إنشاء مشاد اصطناعي بحري مطابق للمواصفات البيئية في دبا

إنشاء مشاد اصطناعي بحري مطابق للمواصفات البيئية في دبا

ينظم قسم البيئة والمحميات الطبيعية ببلدية دبا الفجيرة اعتباراً من يوم السبت الموافق 6 لغاية 9 فبراير الجاري مشروع إقامة مشاد اصطناعي يتمثل في إنزال 208 مجسمات من كهوف اصطناعية مطابقة للمواصفات الفنية البيئية من قبل جهات الاختصاص الإماراتية، بوزن يتراوح من 7. 1-2 طن/ كهف وذلك بالمحميات البحرية بالمنطقة الواقعة أمام جزيرة الطيور بمحمية الفقيت.

وتهدف الفعالية إلى خدمة البحث العلمي في قطاع الأسماك والبيئة البحرية كما يقوم بدراسة مدى فعالية الكهوف الصناعية في تعزيز مخزونات الأسماك والأحياء البحرية، إضافة إلى دراسة تقييم الأثر البيئي لها. وذلك بالتعاون القائم بين وزارة البيئة والمياه ومركز التعاون البترولي الياباني وبين قسم البيئة والمحميات الطبيعية ببلدية دبا وقيادة السرب الأول بحرس السواحل وجمعيتي الصيادين بدبا والبدية ومركز أبحاث البيئة البحرية بأم القيوين.

بدوره، أعرب المهندس حسن سالم اليماحي رئيس بلدية دبا الفجيرة عن سعادته بإقامة مثل هذه المشاريع الطيبة التي تهدف بالأساس إلى تحسين وإدارة وتنمية وتطوير نشاط الثروة البحرية والزراعة المائية وتهيئة السبل والإمكانات اللازمة لممارسة الأنشطة الاقتصادية المباشرة والناشئة عن هذا المجال حتى يمكن استغلال ثروات الطبيعية بالمنطقة. مشيدا بأطر الدعم والتعاون بين الجهات المعنية بهذا المجال ومساهمتها في تهيئة البيئة البحرية وتنميتها.

دبا الفجيرة - ناهد مبارك

طباعة Email
تعليقات

تعليقات