مصادر مطلعة لم تؤكده حتى الآن

اكتشاف حقل نفطي بحري واعد في دبي

قالت مصادر نفطية إنه تم مؤخراً اكتشاف حقل نفطي بحري جديد داخل الحدود البحرية لإمارة دبي، واصفة الحقل الجديد بأنه «واعد».ولم تفصح المصادر عن الوقت الذي تم فيه هذا الاكتشاف، ولا عن حجم الكميات الممكن استخراجها من الحقل الجديد، واكتفت بالقول إنه «كشف باهر، وحقل بترولي واعد».

وتأتي إمارة دبي في المكانة الثانية بعد إمارة أبوظبي، بالنسبة لأهميتها البترولية، وذلك من حيث إنتاجها ومن حيث احتياطيها من البترول.ومن جهتها قالت مصادر مطلعة إنه «لا توجد معلومات مؤكدة حول هذا الاكتشاف حتى الآن»، لكنها استدركت أن ذلك «قد يكون محتملاً».

وأوضحت المصادر النفطية أنه «من المرجح أن يؤدي هذا الاكتشاف النفطي الجديد في حال تأكيده إلى انتعاش اقتصادي واسع في الإمارة يشمل كافة القطاعات، إضافة إلى تأثيره الإيجابي على أسواق المال والأسهم والصناعات المرتبطة بالنفط».

وتم اكتشاف البترول في إمارة دبي بكميات تجارية عام 1966 في حقل «فتح» وتم تصدير أول شحنة منه عام 1969، وفي عام 1972 أجريت عملية حفر بئر استكشافية في حقل «فلاح»، وبدأ الإنتاج في يونيو 1978، كما اكتشف حقل «راشد» عام 1973 وبدأ الإنتاج في مارس 1979، وكذلك تم اكتشاف حقل «مرغم» في عام 1982.وتمتلك إمارة دبي احتياطياً مؤكداً من النفط يصل إلى 4 مليارات برميل و1,4 تريليونات قدم مكعب من الغاز.

التفاصيل في عبر الإمارات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات