الثلوج تقيل مسؤولين روساً

الثلوج تقيل مسؤولين روساً

أقالت حاكمة مدينة سانت بطرسبرغ الروسية فالنتينا ماتفيينكو أمس 11 مسؤولاً من أعمالهم وحرمت رؤساء بلدياتها من مكافآتهم لفشلهم في إزالة الثلوج من الشوارع. وأفادت وكالة «نوفوستي» الروسية أن ماتفيينكو أقالت المسؤولين ال11 وحرمت رؤساء البلديات من مكافآتهم لأنهم فشلوا في إزالة الثلوج من شوارع المدينة بالشكل المطلوب. واقترحت ماتفيينكو، استخدام الليزر والبخار من أجل إزالة الثلوج من على أسطح الأبنية، لتفادي سقوط تلك الثلوج من على المباني.

وفي ألمانيا، أغلقت العديد من المدارس في أنحاء متفرقة من ألمانيا أمس أبوابها بسبب التساقط الكثيف للثلوج. وقال مسؤولون إنه جرى إغلاق 23 من 38 مدرسة جنوب غربي ولاية راينلاند بفالس بسبب الطقس السيئ. كما توقفت حركة الحافلات في مناطق مختلفة من ولاية سكسونيا السفلى.

أما في منغوليا، فقضت موجة البرد القارسة على 7. 1 مليون رأس ماشية. وأدت موجة البرد إلى عدم قدرة الماشية على الحصول على غذائها بسبب الثلوج العميقة التي غطت الأراضي الخضراء في ظل درجة حرارة تصل إلى 40 تحت الصفر.

وذكرت منظمة «فاو» أن الطقس البارد «يهدد معيشة 21 ألف أسرة تضررت بشدة». وكشف مسح أجرته «فاو» في بعض المناطق الأكثر تضرراً أن هناك حاجة لنحو 6 ملايين دولار على مدار الثلاثة شهور المقبلة. ووصلت خسائر اقتصاد منغوليا إلى 62 مليون دولار بعد نفوق 62 مليون رأس ماشية بسبب البرد على مدار الأسابيع الماضية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات