موسيقى

أوركسترا الشرق الأوسط للشباب تفتح باب المشاركة في حفلها السنوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، تقيم أوركسترا الشرق الأوسط للشباب حفلها الموسيقي السنوي الثاني، حيث تقدم عرضين في قصر الإمارات بأبوظبي وكلية دبي .

وتم فتح باب المشاركة للانضمام إلى الأوركسترا أمام موسيقيين موهوبين من جنسيات متعددة، لا تتجاوز أعمارهم 20 عاماً، وقبل تنظيم الحفلين، ستجري تدريبات، تحت إشراف الموسيقي العالمي بيتر كوري، في كلية دبي من 2 وحتى 8 أبريل المقبل. وستؤدي الاوركسترا العرض العالمي الأول لقطعة حول تعدد الثقافات، ألفها الموسيقي روبرت زيمانك من الأكاديمية الملكية للموسيقى في لندن.

وقالت منى بنت كلي المدير التنفيذي لنادي دبي للسيدات العضو في مؤسسة دبي للمرأة إن الرعاية الكريمة من سمو الشيخة منال للأوركسترا تأتي في إطار مساعيها الرامية إلى الاهتمام بالفنون الكلاسيكية، وتمثل الأوركسترا منصة مهمة للموسيقيين الشباب، كما تسهم في تعزيز التبادل بين الموسيقى العربية والغربية.

واعتبرت كريستين تيترينغتون المؤسس الشريك لفرقة أوركسترا الشرق الأوسط للشباب ان الأوركسترا توفر فرصة متميزة للموسيقيين الشباب في المنطقة لتنمية مواهبهم، آملة بأن يشجع ذلك مشاركة الشباب الإماراتي.

دبي ـ «البيان»

Email