EMTC

بنية

بول جريفيث: «مطارات دبي» مستمرة في توسعاتها

قال بول جريفيث الرئيس التنفيذي ل«مطارات دبي» إن الشركة ستطلب من الحكومة الموافقة على تنفيذ التوسعات في مطارات دبي التي تتكلف مليارات الدولارات سواء في المطار القائم أو بناء المطار الدولي الجديد قرب جبل علي.

وقال جريفيث في مقابلة مع بلومبرغ من سنغافورة إن الشركة سوف توصي بتعزيز طاقة مطارات دبي في الفترة المقبلة. وتنوي دبي المضي قدماً في توسعات مطارها الدولي القائم حالياً وبناء مطار دولي جديد. وأوضح جريفيث إن الطيران يساهم بنسبة 25% من الاقتصاد الكلي لدبي.

وقال إن رؤية دبي موقفها من البنية التحتية للمطارات انه إذا لم تتوسع فستذهب هذه الطاقة إلى مكان آخر ولذلك لن نتوقف عن التوسع. وبلغ عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي 9. 40 مليون راكب العام الماضي بارتفاع 2. 9% مقارنة بالعام السابق. ويتوقع المطار أن يرتفع العدد بنسبة 6. 13% العام الجاري إلى 46 مليون راكب.

والمتوقع أن ترتفع طاقة مطار دبي إلى 75 مليون راكب سنوياً بعد أن تصل إلى 60 مليون مسافر في عام 2012. وأضاف جريفيث ان هذه الطاقة سوف ترتفع فيما بعد إلى 97 مليون راكب.كما تبني دبي مطار آل مكتوم الدولي في جبل علي الذي ستصل طاقته إلى 120 مليون راكب.

دبي ـ أشرف رفيق

طباعة Email
تعليقات

تعليقات