6 اتفاقيات يعقدها قسم التفتيش العمالي

6 اتفاقيات يعقدها قسم التفتيش العمالي

شهدت الخدمات الالكترونية لوزارة العمل عبر موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت اقبالاً كبيراً يعكسه ويؤكده التزايد المستمر في اعداد العمال وأصحاب العمل المترددين على خدمة «أي نتواصل» المعنية مباشرة بالخدمات التي يحتاجها طرفا الانتاج «العمال وأصحاب العمل» والذي بلغ عددهم 171 ألفاً و500 مستفيد بنهاية شهر يناير الماضي منهم 160 الفا و704 عمال يملكون بطاقة عمل و5107 عمال لا يملكون بطاقة عمل فيما بلغ عدد أصحاب العمل 5641 مستفيداً.

وأطلقت الوزارة خدمة «أي نتواصل» في شهر أكتوبر 2008 بهدف دعم التواصل بين الوزارة وعملائها حيث توفر لأصحاب العمل كافة المعلومات الخاصة بمنشآتهم من جهة ومن جهة أخرى تمكن العمال من الحصول على كل ما يتعلق ببطاقات وعقود العمل الخاصة بهم.

وقالت مصادر ذات صلة إن الخدمة توفر على أصحاب العمل والعمال عناء الحضور إلى مقر الوزارة أو مكاتب العمل للحصول على بعض الخدمات حيث تمكنهم لخدمة من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بهم الكترونيا على مدار اليوم وطوال ايام الاسبوع ولا يتم استفادة أصحاب العمل من الخدمة الا بعد التسجيل فيها بينما العمال يمكنهم استخدام الخدمة دون الحاجة للتسجيل.

على صعيد آخر بلغ عدد الاتفاقيات والشراكات التي عقدها قسم التفتيش العمالي في مكتب وزارة العمل برأس الخيمة مع مختلف الجهات، 6 اتفاقيات مع مستشفى صقر وقسم التثقيف الصحي التابع للمنطقة الطبية، ومركز الدراسات والبحوث، والدفاع المدني، والهجرة والجوازات، وهيئة حماية البيئة برأس الخيمة.

وقال جمال علي الشامسي رئيس قسم تفتيش العمل برأس الخيمة ان المصلحة الوطنية هي غاية يجب ان نسعى اليها جميعاً، وقسم التفتيش برأس الخيمة يفتح ذراعيه للتعاون مع أية مبادرة يمكن ان تساهم في تحقيق رضا المتعامل وتطوير اعمال القسم وتحقق الصالح العام، ما يسهل سير وإدارة المهام في قسم التفتيش برأس الخيمة.

مضيفا ان مبادرات الشراكات التعاونية لقسم التفتيش برأس الخيمة، هي نتيجة لترجمة أهداف وزارة العمل التي يعمل قسم التفتيش في رأس الخيمة بناء عليها، والتي جاءت بناء على حرص وزارة العمل على متابعة جميع ما يتعلق بشؤون العمالة في الدولة.

أبوظبي ـ ممدوح عبد الحميد - رأس الخيمة ـ رباب جبارة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات