تطوير

«أميركية الشارقة» تطرح برنامج الماجستير في إدارة الأعمال

أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة يوم أمس طرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال اعتباراً من الفصل الجامعي الثاني الذي سيبدأ في وقت لاحق من شهر ابريل المقبل. وأوضح الدكتور «توماس هوكستيتلر» نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية أن القرار جاء تجاوباً مع الحاجة الماسة حالياً للقيادات البارزة في قطاع الأعمال.

مشيرا الى أن مدة الدراسة في هذا البرنامج تبلغ عامين بحيث تكون المحاضرات خلالها مرة كل اسبوعين، بمعدل مرتين في الشهر وخلال بعد ظهر يومي الجمعة والسبت، وستكون الدراسة يوم الجمعة في فترة بعد الظهر، أما يوم السبت فستكون من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر، لتمكين الدارسين من مدراء ورجال أعمال القيام بالمهام المنوطة بهم دون ان تؤثر الدراسة على اعمالهم.

وأعرب الدكتور «هوكستيتلر» عن رضاه بطرح هذا البرنامج والذي جاء بعد أن لمست الجامعة الردود الإيجابية المشجعة من رجال الأعمال والتي تعزى إلى السمعة الأكاديمية المتميزة للجامعة. وقال:« سيتسنى للمشاركين في هذا البرنامج ان يتدربوا لمواجهة تحديات العولمة الحالية والمسؤوليات المستحدثة للتأقلم والتفاعل الديناميكي مع العصر. فقد تم تصميم كل مساق في هذا البرنامج بحيث يتضمن عناصر متعددة في مجالات مختلفة في قطاع الأعمال بمجموع 45 ساعة دراسية للمساقات الثمانية التي يدرسها الطالب».

الشارقة ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات