783 مخالفة «عدم ترك مسافة» خلال أسبوع فى أبوظبي

783 مخالفة «عدم ترك مسافة» خلال أسبوع فى أبوظبي

صورة

اختتمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس الأول حملتها المرورية لتوعية قائدي المركبات بسلبيات عدم التزام بعض السائقين بترك مسافة كافية خلف المركبات وما ينجم عنها من حوادث مرورية تستنزف الارواح والممتلكات، وذلك تحت شعار (اترك مسافة قبل الحسافة ) .

وبلغت حصيلة الضبط المروري خلال الحملة 1435 مخالفة منها 783 مخالفة لعدم ترك مسافة امان بين المركبات وعدد من المخالفات الأخرى والتي قامت برصدها حملات الضبط المدنية والشرطية من مباحث المرور وقسم الضبط المروري في كل من ابوظبي والعين والمنطقة الغربية خلال الحملة.

واعرب اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن تقديره وامتنانه لتجاوب وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة مع الحملة التي استمرت لمدة اسبوع خلال الفترة من 24 إلى 27 يناير الماضي مما اسهم في نجاح فعاليات الحملة التي وجدت صدى ايجابيا كبيرا من المهتمين وجمهور المواطنين والمقيمين سواء من قائدي المركبات او مستخدمي الطرق عموماً .

وتمنى اللواء النعيمي استمرار الالتزام الذي ابداه كثير من قائدي المركبات بترك مسافة امان بين المركبات اثناء قيادتها على الطرق الداخلية والخارجية حتى بعد انتهاء الحملة لافتاً الى ان الهدف الرئيسي منها ليس معاقبة المخالفين بقدر الحرص على زيادة الوعي المروري سواء بموضوع هذه الحملة او الحملات المرورية التي سيتم تنظيمها في المستقبل حيث ان زيادة الوعي المروري والحد من الحوادث يعد من ابرز تطلعاتنا.

وقال النعيمي ان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تابع الحملة يومياً ووجه سموه بمضاعفة برامج وانشطة التوعية المرورية لدورها الفاعل في زيادة الوعي المروري والحد من الحوادث المرورية .

من جانبه اكد العقيد حمد عديل الشامسي مدير مديرية المرور في شرطة ابوظبي على اهمية تجاوب قائدي المركبات مع اهداف الحملة المرورية من خلال ترك مسافة امان كافية بين المركبات اثناء القيادة لافتاً الى ان تعميم الثقافة المرورية الايجابية حتى تصبح عادة يومية يعد من ضمن اولويات المرور في تكثيف برامج التوعية عبر الوصول لنتائج واقعية فعلية ومطبقة على الطرقات العامة في سلوكيات قيادية ترقى بمستوى قيادة المركبات على الطرق الداخلية والخارجية .

بدوره اوضح المقدم حمد بن عثعيث العامري رئيس قسم مباحث المرور بمديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي أن أكثر المخالفات التي تم تحريرها خلال الأيام الماضية كانت بمدينة ابوظبي وبلغت 590 مخالفة وبلغت مخالفات العين 41 مخالفة والمنطقة الغربية 47 مخالفة وبلغت المخالفات التي تم تحريرها على الطرق الخارجية 105 مخالفات وأكد استمرار تشديد الضبط المروى على الطرق الداخلية والخارجية بابوظبى للحد من مخالفات عدم ترك مسافة كافية وكافة المخالفات الأخرى.

أبوظبي- «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات