انطلاق مؤتمر التميز في جامعة حمدان بن محمد الالكترونية اليوم

انطلاق مؤتمر التميز في جامعة حمدان بن محمد الالكترونية اليوم

تنطلق صباح اليوم أعمال المؤتمر السنوي الثالث للتميز في التعليم الالكتروني في الشرق الأوسط 2010، في «دبي مول»، تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الالكترونية، ويستمر المؤتمر حتى يوم الاربعاء المقبل.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان «الجودة العالمية في السياق المحلي»، مع التركيز على الأساليب المنهجية في التعليم والتدريب باستخدام شبكات الاتصالات في ظل توجه المجتمعات على اختلافها إلى إقامة مجتمع واقتصاد المعرفة حسب المعايير العالمية للجودة مع الحفاظ على خصوصيتها وقيمها الأصيلة.

وتسعى جامعة حمدان بن محمد الالكترونية، المؤسسة الأكاديمية الرائدة في تبني المناهج والمفاهيم العصرية في الجودة والتميز من خلال تنظيم هذا المؤتمر وفعالياته وأنشطته إلى تكريس مبدأ التعلم مدى الحياة اعتماداً على مناهج التعليم الالكتروني المبتكرة والتي غدت حديث الساعة في أوساط صناع القرارات والاستراتيجيات التعليمية على مستوى العالم، نظراً لأن الحاجة لتطبيق هذا المبدأ بواسطة هذه المناهج المبتكرة أصبحت ملحة وماسة كما لم تكن من قبل.

لا سيما أنه الاستثمار الأمثل في أجيال المستقبل وقادته إبان عصر يشهد تطور المعارف والعلوم بسرعة مذهلة، فضلاً عن كونه الوسيلة الأكثر ذكاء ونجاحاً في إنشاء عقول موهوبة مؤهلة للحفاظ على المكتسبات التنموية الوطنية. وضمن هذه الفعاليات تقام ورشة عمل باللغة العربية يومي الثلاثاء والأربعاء، 2 و3 فبراير، 9:00 صباحاً -12:00 ظهراً، و 2:00 ظهراً 17:00 عصراً، تحت عنوان «الوسائل التقنية المساعدة في غرفة الصف»، من تقديم الدكتورة رنا تميم، بروفيسور مساعد في كلية التعليم الالكتروني بجامعة حمدان بن محمد الالكترونية.

والدكتورة نورما غمراوي، بروفيسور مساعد في كلية التربية بالجامعة اللبنانية، بغرض التعريف بمواقع موسوعات المعلومات وبوابات التواصل الاجتماعي والمدونات الشخصية ومواقع المصادر المفتوحة على شبكة الانترنت، وكيفية توظيف هذه الوسائل التقنية في العملية التعليمية. .

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات