افتتاح مؤتمر مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل في أبوظبي اليوم

افتتاح مؤتمر مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل في أبوظبي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، رئيس «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، يفتتح المركز فعاليات مؤتمره السنوي الخامس عشر صباح اليوم تحت عنوان: «مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل في مجلس التعاون الخليجي».

وأكد الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز تهيّئة جميع المستلزمات البحثية والتقنية والإجرائية أمام عدد من الوزراء من دول «مجلس التعاون» والباحثين والأكاديميين لتقديم البحوث العلمية ذات العلاقة بالتعليم ومخرجاته وحاجة سوق العمل في دول المجلس، ومناقشتها، فضلاً عن تقويم تجارب التعليم في هذه الدول وفق رؤية علميّة متفحّصة ومتأنّية تأخذ في الاعتبار التطوّرات العلميّة والمنهجية الحادثة اليوم في المجالين التعليمي والمهني في البلدان المتقدّمة، وحاجة سوق دول المجلس من الموارد البشرية المتخصّصة، خاصة ان السوق الخليجية العربية تندرج ضمن سوق عالميّة، بات التنافس في ما بين بلدانها ظاهراً على أشدّه.

ودعى جميع المشاركين في المؤتمر إلى تحمّل مسؤولياتهم إزاء قضية التنمية المستدامة والنهضة العلميّة والاقتصاديّة للبلدان العربية بوجه عام ودول «مجلس التعاون» بوجه خاص. ومن المقرّر أن يعقد المؤتمر في «قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» في المركز، 6 جلسات عمل، ونحو 18 محاضرة علميّة تغطي محاور المؤتمر وتشمل: «مخرجات التعليم.. المأزق الراهن».

و«نحو تعليم يحقق متطلّبات سوق العمل».. و«خريطة طريق أوضاع سوق العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية»؛ وعقبات في طريق سوق العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ والحلول المتاحة لتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، ومستقبل سوق العمل.

يذكر أن إدارة المركز قد أعلنت، في وقت سابق وتزامناً مع هذه المناسبة، استحداث شعار للمؤتمر يتضمّن أربعة أشكال رمزية مترابطة تعبّر عن مجالات اهتمام المركز المختلفة، حيث يشير أحد هذه الرموز إلى القضايا ذات الطبيعة الأمنية والاستراتيجية، في ما يرمز الثاني إلى القضايا ذات الطبيعة الاقتصادية، ويعكس الثالث اهتمام المركز بالقضايا الاجتماعية، أما الرمز الرابع فيتعلّق بالقضايا السياسية التي تدخل في نطاق اهتمامات المركز. وسيتم استخدام الشعار الجديد في المراسلات الخاصة بأعمال المؤتمر والإصدارات المتعلّقة به كافة.

أبوظبي- «البيان»

Email