الصحة تتسلم المباني الجديدة للطب الوقائي ومركز الأسنان التخصصي في عجمان

الصحة تتسلم المباني الجديدة للطب الوقائي ومركز الأسنان التخصصي في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلمت وزارة الصحة صباح أمس المباني الجديدة لمجمع الطب الوقائي ومركز الأسنان التخصصي الجديدين من وزارة الأشغال العامة في منطقة الحميدية بعجمان وتبلغ تكلفة المنشآت الجديدة 55 مليون درهم.

حضر مراسم تسليم المباني الجديدة حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية وأحمد الملص نائب مدير الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة والمهندس عصام صلاح من وزارة الأشغال العامة .

وأوضح حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية أنه تم استلام مجمع الطب الوقائي والذي يشمل مباني خاصة بالصحة المدرسية وفحص العمالة والرعاية الصحية الأولية والأمومة والطفولة ،مشيراً إلى أنه من المتوقع ان يتم الافتتاح الرسمي للمباني الجديدة في مطلع مارس المقبل مؤكداً توفير الأجهزة الطبية الحديثة لمركز طب الأسنان .

وأكد أن مركز طب الأسنان المتخصص يعتبر الأول من نوعه في الدولة حيث يضم 12 عيادة تخصصية تقدم كافة الخدمات العلاجية في مجال صحة الفم والأسنان .

من جانبه أفاد أحمد الملص نائب مدير الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بأن الوزارة تسعى جاهدة لتطوير الخدمات العلاجية في الدولة وتوفير أحدث الأجهزة الطبية مشيراً الى أنه تم تركيب أجهزة حديثة تعد الأولى في الدولة تعمل على نظام ( الديجيتال) خاصة بتصوير الأشعة للأسنان.

كما أن المركز التخصصي للأسنان يعد الأول من نوعه في الدولة ، وكشف عن نية الوزارة تشييد مراكز مماثلة في كل من الفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين لخدمة أهالي هذه المناطق .

وكشف عن نية الوزارة إنشاء مبنى جديد للرعاية الصحية الأولية قرب المركز التخصصي للأسنان في منطقة الحميدية بتكلفة 9 ملايين درهم وإحلال مركز الراشدية لطب الأسنان وتحويله إلى مركز صحي عام وذلك بتكلفة 18 مليون درهم .

عجمان ـ أسامة أحمد

Email