تشمل العاملين في «الداخلية» والقوات المسلحة والمكافآت تتراوح بين 5000 و100 ألف درهم

خليفة يصدر قانونين بشأن الأوسمة والميداليات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ حفظه الله ـ قانونين اتحاديين بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 19 لسنة 1995 في شأن الأوسمة والميداليات والشارات في وزارة الداخلية والأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، ويتضمن القانونان وصف مستحقي كل من الأوسمة والميداليات والشارات والمكافآت المالية التي تتراوح ما بين خمسة آلاف درهم و100 ألف درهم للعسكريين.

ويتضمن القانون الاتحادي رقم 4 لسنة 2009 استبدال المواد (3، 5، 6، 13) من القانون الاتحادي رقم 19 لسنة 1995 في شأن الأوسمة والميداليات والشارات بوزارة الداخلية على النحو التالي:

المادة 3

الأوسمة

وسام زايد للتميز الأمني (من طبقتين)، وسام الإقدام (من طبقة واحدة)، وسام الإمارات للشرطة والأمن (من خمس طبقات).

الميداليات

ميدالية الخدمة الطويلة الممتازة (من طبقتين)، ميدالية دمج قوى الشرطة والأمن (من طبقة واحدة)، ميدالية التعاون الأمني (من طبقتين)، ميدالية الخدمة المخلصة (من طبقتين)، ميدالية التقدير (من طبقتين)، ميدالية الواجب (من طبقة واحدة)، ميدالية اليوبيل الفضي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة (من طبقة واحدة)، ميدالية الشرف والأمانة (من طبقة واحدة)، ميدالية الإنقاذ (من طبقتين)، ميدالية الحس الأمني (من طبقة واحدة)، ميدالية القائد (من طبقة واحدة)، ميدالية البحث العلمي (من طبقتين)، ميدالية التميز الوظيفي (من طبقة واحدة)، ميدالية الوفاء (من طبقتين)، ميدالية خدمة المجتمع (من طبقة واحدة)، ميدالية سيف الشرف (من طبقة واحدة).

المادة 5

وسام زايد للتميز الأمني

يُمنح وسام زايد للتميز الأمني للضباط وصف الضباط والأفراد الذين يثبت تميزهم ومهارتهم الفائقة في التعامل مع الجريمة والقبض على المجرمين ممن شكلوا خطراً على الأرواح والممتلكات وذلك على النحو الآتي: الوسام من الطبقة الأولى: للضباط ويكون الوسام باللون الذهبي وتُمنح عنه مكافأة مالية، الوسام من الطبقة الثانية: لصف الضباط والأفراد ويكون الوسام باللون الفضي وتُمنح عنه مكافأة مالية.

وسام الإقدام

يُمنح وسام الإقدام للضباط وصف الضباط والأفراد الذين يقومون بأداء عمل يدل على الشجاعة الفائقة ويكون الوسام باللون الذهبي وتُصرف لحامل الوسام مكافأة شهرية، وعندما يتكرَّر منح الوسام تُضاعف قيمة المكافأة، ويحتفظ حامل الوسام بهذه المكافأة إذا نُقل إلى الوظائف المدنية وعند إحالته إلى التقاعد تُضاف للمعاش التقاعدي وعند وفاته تؤدى إلى المستحقين عنه في المعاش التقاعدي إضافة إلى المبالغ المستحقة لهم.

وسام الإمارات للشرطة والأمن

يُمنح وسام الإمارات للشرطة والأمن للضباط وصف الضباط والأفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن الذين أدوا خدمات أو قاموا بأعمال ممتازة أثناء خدمتهم، كما يُمنح لأي شخص أدى خدمات جليلة أو متميزة لقوة الشرطة والأمن بما يسهم في المحافظة على الأمن في الدولة وذلك على النحو الآتي:

الوسام من الطبقة الأولى: للضباط برتبة لواء فأعلى وللمدنيين بدرجة وزير ومن يعادله. الوسام من الطبقة الثانية: للضباط من رتبتي العميد والعقيد ولمن يعادلهما من المدنيين. الوسام من الطبقة الثالثة: للضباط من رتبتي المقدم والرائد ولمن يعادلهما من المدنيين. الوسام من الطبقة الرابعة: للضباط من رتبة نقيب فأدنى ولمن يعادلهم من المدنيين. الوسام من الطبقة الخامسة: للطلبة المرشحين وصف الضباط والأفراد ولمن يعادلهم من المدنيين. ويقترح وزير الداخلية طبقة الوسام التي تُمنح لغير الفئات المذكورة.

المادة 6

ميدالية الخدمة الطويلة الممتازة:

تُمنح ميدالية الخدمة الطويلة الممتازة للضباط وصف الضباط والأفراد المواطنين ممن أمضوا مدة عشرين سنة في قوة الشرطة والأمن بأمانة وإخلاص، ولا يمنع من منح هذه الميدالية أداء جزء من الخدمة في القوات المسلحة أو جهاز أمن الدولة شريطة عدم الحصول على ميدالية مماثلة نظير الخدمة في تلك الجهات وذلك على النحو الآتي:

أ/ الطبقة الأولى: للضباط وتكون الميدالية باللون الذهبي وتُمنح عنها مكافأة مالية.

ب/ الطبقة الثانية: لصف الضباط والأفراد وتكون الميدالية باللون الفضي وتُمنح عنها مكافأة مالية.

ميدالية دمج قوى الشرطة والأمن

تُمنح ميدالية دمج قوى الشرطة والأمن للعسكريين من الضباط والرتب الأخرى الذين كانوا في الخدمة قبل 12/5/1975 وتكون من الذهب.

ميدالية التعاون الأمني

تُمنح ميدالية التعاون الأمني للضباط وصف الضباط والأفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن لجهودهم المميزة في العمل الأمني، وذلك على النحو الآتي:

أ/ الطبقة الأولى: للضباط ولمن يعادلهم من المدنيين وتكون الميدالية باللون الذهبي، وتُمنح عنها مكافأة مالية.

ب/ الطبقة الثانية لصف الضباط والأفراد ولمن يعادلهم من المدنيين وتكون الميدالية باللون الفضي، وتُمنح عنها مكافأة مالية.

ميدالية الخدمة المخلصة

تُمنح ميدالية الخدمة المخلصة للضباط وصف الضباط والأفراد المواطنين ممن أمضوا في الخدمة مدة لا تقل عن عشر سنوات في قوة الشرطة والأمن وكانوا يتمتعون طوالها بصفتي الأمانة والإخلاص، ولا يمنع من منح هذه الميدالية أداء جزء من الخدمة في القوات المسلحة أو جهاز أمن الدولة شريطة عدم الحصول على ميدالية مماثلة نظير الخدمة في تلك الجهات وذلك على النحو الآتي:

أ/ الطبقة الأولى: للضباط وتكون الميدالية باللون الذهبي.

ب/ الطبقة الثانية: لصف الضباط والأفراد وتكون الميدالية باللون الفضي.

ميدالية التقدير

تمنح ميدالية التقدير للضباط وصف الضباط والأفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن ممن يبدون تفوقاً ملحوظاً في دراساتهم أو الدورات التدريبية ولأفراد المجتمع ممن يبدون تعاوناً ملحوظاً مع الشرطة، وذلك على النحو الآتي:

أ ـ الطبقة الأولى: للضباط ومن يعادلهم من المدنيين وتكون الميدالية باللون الذهبي وتمنح عنها مكافأة مالية.

ب - الطبقة الثانية: لصف الضباط والأفراد ولمن يعادلهم من المدنيين وتكون الميدالية

باللون الفضي وتمنح عنها مكافأة مالية.

ميدالية الواجب

تمنح ميدالية الواجب للضباط وصف الضباط والأفراد الذين يصابون أثناء وبسبب تأديتهم لواجباتهم الشرطية وينتج عن تلك الإصابة نسبة عجز أو ضرر جسماني أو نفسي أو تشوه خلقي وتحدد هذه النسبة بقرار من اللجنة الطبية المختصة وتكون الميدالية باللون الذهبي وتمنح عنها مكافأة مالية.

ميدالية اليوبيل الفضي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة

تمنح ميدالية اليوبيل الفضي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة للعسكريين من الضباط والرتب الأخرى الموجودين بخدمة قوة الشرطة والأمن الذين بلغت مدة خدمتهم العسكرية المتصلة في الثاني من شهر ديسمبر من العام ألف وتسعمئة وستة وتسعين ميلادية خمسة وعشرين عاما وذلك من تاريخ التحاقهم بقوة الشرطة والأمن الاتحادية أو بأي من قوات الشرطة والأمن بإحدى الإمارات الأعضاء في الاتحاد والتي يشملها تشكيل قوات الشرطة والأمن عند توحيدها وتكون من الفضة.

ويجوز منح الميدالية المذكورة لأي من المدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن إذا توافرت فيهم شروط ومبررات منحها.

ميدالية الشرف والأمانة

تمنح ميدالية الشرف والأمانة للضباط وصف الضباط والأفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن ممن قاموا بعمل يدل على تحليهم بأقصى درجات الشرف والأمانة والإخلاص في أداء واجباتهم الوظيفية، وتكون الميدالية باللون الذهبي وتمنح عنها مكافأة مالية.

ميدالية الإنقاذ

تمنح ميدالية الإنقاذ للضباط وصف الضباط والأفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن ممن تميزوا في أعمال الإسعاف والإنقاذ والإطفاء. كما تمنح للمتطوعين وأفراد المجتمع ممن عرضوا أنفسهم للمخاطر الجسيمة إنقاذاً لحياة أو ممتلكات الآخرين في حالات الحرب أو الكوارث أو الحوادث، وذلك على النحو الآتي:

الطبقة الأولى: للضباط ومن يعادلهم من المدنيين وتكون باللون الذهبي وتمنح عنها مكافأة مالية.

الطبقة الثانية: لصف الضباط والأفراد ولمن يعادلهم من المدنيين وتكون باللون الفضي وتمنح عنها مكافأة مالية.

ميدالية الحس الأمني

تمنح ميدالية الحس الأمني للضباط وصف الضباط والأفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن ولأفراد المجتمع ممن قاموا بجهد أو عمل يدل على الحس الأمني وأدى إلى منع وقوع جريمة أو اكتشاف مرتكبيها، وتكون الميدالية باللون الذهبي وتمنح عنها مكافأة مالية.

وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون ضوابط منح هذه الميدالية.

ميدالية القائد

تمنح ميدالية القائد للضباط الذين أظهروا صفات قيادية متميزة في أداء واجباتهم وأعمالهم وتمكنوا من تأهيل مجموعة ضباط قادرين على رفع مستوى الأداء في العمل الأمني، ويشترط أن تكون لهم مدة خدمة في قوة الشرطة والأمن لا تقل عن (10) سنوات وتكون الميدالية باللون الذهبي.

ميدالية البحث العلمي

تمنح ميدالية البحث العلمي للضباط وصف الضباط والأفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن ولأفراد المجتمع ممن قدموا بحثاً أو ابتكاراً علمياً أو تقنياً كان له دور ايجابي في تطوير أو إثراء أحد مجالات العمل الأمني وخدمة المجتمع، وذلك على النحو الآتي:

أ- الطبقة الأولى: للضباط ومن يعادلهم من المدنيين وتكون الميدالية باللون الذهبي، وتمنح عنها مكافأة مالية.

ب- الطبقة الثانية: لصف الضباط والأفراد ومن يعادلهم من المدنيين وتكون الميدالية باللون الفضي، وتمنح عنها مكافأة مالية.

ميدالية التميز الوظيفي

تمنح ميدالية التميز الوظيفي لكل من تميز في عمله من الضباط وصف الضباط والأفراد والمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن وقدم عملاً يدل على هذا التميز سواء كان ميدانياً أو إدارياً أو فنياً وتكون الميدالية باللون الذهبي، وتمنح عن هذه الميدالية مكافأة مالية.

ميدالية الوفاء

تمنح ميدالية الوفاء للضباط وصف الضباط والأفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن الذين أحيلوا للتقاعد وتكون من طبقتين وذلك على النحو الآتي:

أ- الطبقة الأولى: وتمنح للضباط ممن أمضوا في الخدمة مدة لا تقل عن عشرين سنةً، واتصفوا خلالها بالتفاني والإخلاص في العمل ولم تصدر ضدهم أية أحكام في جرائم مخلة بالشرف والأمانة طوال تلك المدة ولم يرتكبوا أية مخالفات مسلكية مشددة خلال العشر سنوات الأخيرة من مدة خدمتهم وتكون الميدالية باللون الذهبي وتمنح عنها مكافأة مالية.

ب- الطبقة الثانية: وتمنح لصف الضباط والأفراد وللمدنيين ممن أمضوا في الخدمة

مدة لا تقل عن عشرين سنة، واتصفوا خلالها بالتفاني والإخلاص في العمل ولم تصدر ضدهم أية أحكام في جرائم مخلة بالشرف والأمانة طوال تلك المدة ولم يرتكبوا أية مخالفات مسلكية مشددة خلال العشر سنوات الأخيرة من مدة خدمتهم وتكون الميدالية باللون الفضي وتمنح عنها مكافأة مالية.

ميدالية خدمة المجتمع

تمنح ميدالية خدمة المجتمع للضباط وصف الضباط والأفراد وللمدنيين العاملين بقوة الشرطة والأمن ولأفراد المجتمع والأشخاص المعنويين، ممن قاموا بأعمال أو قدموا خدمات اجتماعية أو إنسانية لها دور إيجابي ومؤثر في المجتمع أو قاموا بدور بارز في تعديل السلوكيات السلبية وبخدمة العمل الشرطي والأمني في الحالات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون، وتكون الميدالية باللون الذهبي وتمنح عنها مكافأة مالية.

ميدالية سيف الشرف

تمنح ميدالية سيف الشرف للضباط وصف الضباط والأفراد من المواطنين الذين يحصلون على سيف الشرف من إحدى الأكاديميات أو الكليات أو المعاهد الشرطية أو الأمنية داخل الدولة أو خارجها وتكون الميدالية باللون الذهبي.

المادة (13)

لا يجوز للعسكريين من الضباط والرتب الأخرى حمل الأوسمة والأنواط والميداليات والشارات الأجنبية وغيرها والتي تمنح من رؤساء الدول الأخرى إلا بقرار من مجلس الوزراء أما باقي الأوسمة والأنواط والميداليات والشارات فلا يجوز لهم حملها إلا بإذن من وزير الداخلية، وتسبق الأوسمة والأنواط والميداليات والشارات العسكرية الوطنية الأوسمة والأنواط والميداليات والشارات الممنوحة من الدول العربية كما تسبق الأخيرة الأوسمة والأنواط والميداليات والشارات الممنوحة من الدول الأخرى.

ويحدد بقرار من وزير الداخلية ترتيب الأوسمة والأنواط والميداليات والشارات في كل فئة من الفئات المشار إليها.

الشارات العسكرية

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2009 بشأن الأوسمة والشارات العسكرية على النحو التالي:

المادة 2

تسري أحكام هذا القانون على العسكريين والمدنيين العاملين في الوزارة والقوات المسلحة وعلى الاحتياط، ويجوز استثناء منح الأوسمة والميداليات المنصوص عليها في هذا القانون إلى أشخاص من غير العاملين في القوات المسلحة ولضباط وأفراد القوات المسلحة العربية والصديقة.

الفصل الثاني

الأوسمة العسكرية

المادة 5

وسام زايد بن سلطان آل نهيان العسكري

1 ـ وسام زايد بن سلطان آل نهيان هو أرفع وسام عسكري، من طبقة واحدة.

2 ـ يمنح هذا الوسام لنائب القائد الأعلى ووزير الدفاع ووكيل وزارة الدفاع ورئيس الأركان ونائب رئيس الأركان والقادة العسكريين ولمن يعادلهم من الموظفين المدنيين الذين أدوا واجبهم بكل إخلاص وتفان أثناء خدمتهم بالقوات المسلحة.

3 ـ يمنح هذا الوسام مقروناً بمكافأة قدرها «000,100» مئة ألف درهم.

المادة 6

وسام المجد العسكري

1 ـ يتكون وسام المجد العسكري من طبقتين

المادة 7

وسام الإمارات العسكري

1 ـ يمنح هذا الوسام لمن أدى خدمات أو قام بأعمال متميزة أثناء خدمته للدولة، كما يمنح لمن يؤسر أو يفقد أثناء أو بسبب الخدمة في القوات المسلحة.

2 ـ يتكون وسام الإمارات العسكري من خمس طبقات.

المادة 8

وسام التقدير

1 ـ يتكون وسام التقدير من ثلاث طبقات.

الفصل الثالث

الميداليات العسكرية

المادة 9

ميدالية ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة

1 ـ تتكون ميدالية ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة من طبقة واحدة.

2 ـ تمنح لجميع العسكريين الذين كانوا موجودين بالخدمة في اليوم الثاني من ديسمبر 1986م في كل من القوات المسلحة ووزارة الداخلية وأجهزتهما المختلفة.

المادة 10

ميدالية اليوبيل الفضي لقيام دولة الإمارات

1 ـ تتكون ميدالية اليوبيل الفضي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة من طبقة واحدة.

2 ـ تمنح لكل عسكري عامل في القوات المسلحة بلغت مدة خدمته العسكرية المتصلة خمسة وعشرين عاماً في اليوم الثاني من شهر ديسمبر عام 1996 وذلك بدءاً من التحاقه بالقوات المسلحة، أو بقوة ساحل عُمان، أو بقوة دفاع الاتحاد، أو بأي قوة دفاع إحدى الإمارات الأعضاء في الاتحاد والتي شملها تشكيل القوات المسلحة عند توحيدها.

المادة 11

ميدالية دمج القوات المسلحة

1 ـ تتكون ميدالية دمج القوات المسلحة من طبقة واحدة.

2 ـ تمنح هذه الميدالية للعسكريين الموجودين في الخدمة في السادس من مايو 1976 في كل من القوات المسلحة أو قوات دفاع إحدى الإمارات الأعضاء.

المادة (12)

ميدالية الخدمة الحسنة

1. تتكون ميدالية الخدمة الحسنة من طبقتين.

المادة (13)

ميدالية الخدمة الطويلة الممتازة

1. تتكون ميدالية الخدمة الطويلة الممتازة من طبقتين.

المادة (14)

ميدالية الخدمة الإنسانية

1. تتكون ميدالية الخدمة الإنسانية من طبقة واحدة.

المادة (15)

ميدالية الإدارة العسكرية

1. تتكون ميدالية الإدارة العسكرية من طبقة واحدة.

المادة (16)

ميدالية الجرحى

أ. تتكون ميدالية الجرحى من طبقتين.

المادة (17)

ميدالية اليوبيل الفضي لتوحيد القوات المسلحة

1. تتكون ميدالية اليوبيل الفضي لتوحيد القوات المسلحة من طبقة واحدة.

2. تمنح هذه الميدالية لجميع العسكريين الموجودين في الخدمة في السادس من مايو عام 2001.

المادة (18)

ميدالية اليوبيل الذهبي لتشكيل لواء زايد الأول

1. تتكون ميدالية اليوبيل الذهبي لتشكيل لواء زايد الأول من طبقة واحدة.

2. تمنح هذه الميدالية لجميع منتسبي لواء زايد الأول الموجودين في الخدمة في الأول من مايو عام 2002، كما تمنح هذه الميدالية لكل من خدم في هذا اللواء سابقاً وتمت إحالته على التقاعد.

المادة (19)

ميدالية المعلم أو المدرب

1. تتكون ميدالية المعلم أو المدرب من طبقة واحدة.

2. تمنح هذه الميدالية لمرة واحدة للعسكريين والمدربين الذين يقومون بواجب التدريس أو التدريب في الكليات أو المعاهد أو المدارس أو مراكز التدريب مدة لا تقل عن ثلاث سنوات بشكل متميز، وتمنح مقرونة بمكافأة قدرها (000,10) عشرة آلاف درهم.

3. يقوم راعي حفل التخرج أو من يفوضه بتقليد هذه الميدالية في احتفال الكلية أو المعهد عند تخرج أي دفعة

4. يشترط حصول المرشح لنيل هذه الميدالية على درجة «جيد جداً» في تقرير الكفاءة في السنتين السابقتين على ترشيحه كما يشترط عدم توقيع عقوبة انضباطية أو جزئية بحقه ما لم ترفع آثارها أو يرد إليه اعتباره.

المادة (20)

ميدالية التعاون الخليجي

1. تتكون ميدالية التعاون الخليجي من طبقتين.

2. تمنح هذه الميدالية للضباط والأفراد والمدنيين الذين يكون لجهودهم المميزة في التخطيط أو التنظيم أو أداء التدريب المشترك الأثر الملموس في الوصول بالقوات المشتركة إلى مستوى عال في التدريب.

3. تكون الميدالية التي تمنح للضباط ولمن يعادلهم في المستوى الوظيفي من المدنيين من الذهب.

4. تكون الميدالية التي تمنح للافراد ولمن يعادلهم من الموظفين المدنيين من الفضة.

5. يقوم بتقليد هذه الميدالية وكيل الوزارة أو رئيس الأركان أو من يفوضانه.

المادة (21)

ميدالية تحرير دولة الكويت

1. تتكون ميدالية تحرير دولة الكويت من طبقة واحدة.

2. تمنح لكل من الضباط والأفراد الذين شاركوا في تحرير دولة الكويت.

3. يحدد الوزير ضوابط منح هذه الميدالية.

المادة (22)

ميدالية السلام

1. تتكون ميدالية السلام من طبقة واحدة.

2. تمنح هذه الميدالية لكل عسكري أو مدني (سواء كان يحمل جنسية الدولة أو من الوافدين) اشترك في إحدى قوات حفظ السلام في أي من الدول العربية أو الأجنبية.

3. يجوز منحها للأجنبي ليس من ضمن تلك القوات وأدى أعمالاً جليلة جديرة بالاعتبار لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة أو قواتها المسلحة خارج الدولة.

4. يقوم بتقليد هذه الميدالية وكيل الوزارة أو رئيس الأركان أو من يفوضانه.

المادة (23)

ميدالية الإغاثة

1. تتكون ميدالية الإغاثة من طبقة واحدة.

2. تمنح لكل عسكري أو مدني (سواء كان يحمل جنسية الدولة أو من الوافدين) اشترك في إحدى قوات الإغاثة العاملة في أي من الدول العربية أو الأجنبية.

3. يجوز منحها للأجنبي الذي ليس من ضمن تلك القوات وأدى أعمالاً جليلة جديرة بالاعتبار لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة أو قواتها المسلحة خارج الدولة.

المادة (24)

ميدالية الخدمة الخارجية

1. تتكون ميدالية الخدمة الخارجية من طبقة واحدة.

المادة (25)

ميدالية التفوق

1. تمنح للمتفوقين في المجالات: العلمية أو المهنية أو الرياضية أو التدريبية.

2. يقوم بتقليد هذه الميدالية وكيل الوزارة أو رئيس الأركان أو من يفوضانه.

3. تكون ميدالية التفوق من ثلاث طبقات.

تكون هذه الميدالية مقرونة بمكافأة على النحو التالي:

1. (000,12) إثنا عشر ألف درهم لكل عضو من أعضاء الفرق الحاصلة على المركز الأول، ولكل رياضي حاصل على المركز الأول على المستوى الفردي في تمثيل القوات المسلحة على المستوى الدولي والإقليمي.

2) (8000) ثمانية آلاف درهم لكل عضو من أعضاء الفرق الحاصلة على المركز الثاني، ولكل رياضي حاصل على المركز الثاني على المستوى الفردي.

(6000) ستة آلاف درهم لكل عضو من أعضاء الفرق الحاصلة على المركز الثالث، ولكل رياضي حاصل على المركز الثالث على المستوى الفردي.

الفصل الرابع

شارات الوحدات العسكرية والتخصص

المادة (26)

تتكون شارات الوحدات العسكرية التي يحملها العسكري أو التي تثبت على المباني والآليات العسكرية وشارات التخصص وفق الأشكال والرسومات التي تصدر بقرار من الوزير بناء على توصية من وكيل الوزارة أو رئيس الأركان.

أبوظبي ـ إبراهيم السطري

طباعة Email