بحضور مديري 19 شركة ومسؤولين من وزارة العمل

اجتماع يناقش تطبيق قانون شركات الأمن الخاصة

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت إدارة شركات الأمن الخاصة امس اجتماعا مع مسؤولين من وزارة العمل بهدف مناقشة تطبيق قانون قطاع شركات الأمن الخاصة على العاملين فيه وتوفير أفضل مناخ أداء عمل لهم.

ويأتي الاجتماع ضمن خطة أعدتها وزارة الداخلية لتأمين هؤلاء العاملين في هذا القطاع الحيوي. وشارك في الاجتماع الرائد أحمد صالح القطبة رئيس قسم شركات الأمن الخاصة بأبوظبي والرائد سعيد الشامسي رئيس قسم شركات الأمن الخاصة بالإمارات الشمالية والنقيب محمد الأميري رئيس قسم المراقبة والمتابعة بإدارة شركات الأمن الخاصة بأبوظبي والملازم سعيد السعدي مدير فرع المراقبة والمتابعة بإدارة شركات الأمن الخاصة بأبوظبي كما حضره من جانب وزارة العمل إبراهيم العماري نائب مدير مكتب حماية الأجور وأحمد العبيدلي وأحمد الشحي من إدارة التوجيه العمالي في الوزارة بالإضافة إلى حضور مديري 19 شركة تعمل في هذا المجال من الشركات المرخص لها بمزاولة المهنة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تطبيق القانون الاتحادي رقم 37 لسنة 2006 والقرار الوزاري رقم 557 لسنة 2008 فيما يتعلق بالأجور وساعات العمل والإجازات سواء الأسبوعية والسنوية والعطلات بجانب مناقشة مكافآت نهاية الخدمة والتعويض عن إصابات العمل وأمراض المهنة وسجلات العاملين في مجال الحراسة سواء الحضور والانصراف أو التكليف بمهام متعلقة بعملهم .

وفي ختام الاجتماع أجاب نائب مدير مكتب حماية الأجور في وزارة العمل عن أسئلة واستفسارات ممثلي الشركات . من جانبه أكد رئيس قسم شركات الأمن الخاصة بأبوظبي أن وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي تعملان دائما على تحقيق أفضل وسائل العيش الكريم لجميع العاملين في هذا القطاع بالتعاون مع وزارة العمل لتهيئة الجو المناسب مما تمكنهم من أداء عملهم بأفضل صورة بجانب رجال الشرطة.

Email