توضيح

أمينة عباس: أكثر من 100 سيدة وفتاة فلسطينية في السجون الإسرائيلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضحت أمينة عباس قرينة الرئيس الفلسطيني أن هناك أكثر من 100 سيدة وفتاة في السجون والمعتقلات الإسرائيلية إضافة إلى 11 ألف أسير ومعتقل من أبناء الشعب الفلسطيني تعاني أسرهم من الحرمان والفقر وغياب الأحبة وفلذات الأكباد، وان هذا الوضع المأساوي وغير الإنساني للمرأة وللأسرة الفلسطينية يتطلب من الأسرة الدولية العمل لإنهاء هذا الاضطهاد والعذاب.

وقالت إن القضية التي يناقشها المؤتمر هي من القضايا الأساسية التي تحظى باهتمام مختلف مجتمعاتنا ذلك لأن توفير الأمن بجانبيه الإنمائي والحياتي اليومي محفز أساسي وضروري لتوفير حياة مستقرة وآمنة.

وشددت باسم المرأة الفلسطينية على ضرورة العمل على تطوير مفهوم الأمن الإنساني وإكسابه المزيد من الشمولية مع إبداء اهتمام خاص لوضع المرأة الفلسطينية التي تفتقر إلى الحد الأدنى من الأمن الحياتي اليومي نتيجة لما يتعرض له المجتمع الفلسطيني بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت: من حق الشعب الفلسطيني ككل شعوب العالم أن يعيش حرا ومستقلا في وطنه وفي دولته المستقلة وأن المرأة الفلسطينية التي تقف إلى جانب الرجل في خندق الصمود والنضال حققت بعضا من حقوقها السياسية والاجتماعية، فلديها الكوتا الخاصة بالمرأة في المجلس التشريعي والبلديات، بحيث هناك 17 امرأة في المجلس التشريعي و650 امرأة في المجالس البلدية والقروية. (البيان)

Email