القرضاوي يلتقي حاخامات من «ناطوري كارتا»

القرضاوي يلتقي حاخامات من «ناطوري كارتا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد الداعية الإسلامي المعروف يوسف القرضاوي لقاء في العاصمة القطرية الدوحة مع ثلاثة حاخامات يهود من حركة ناطوري كارتا مؤكداً على أهمية «التعاون بين اتباع الديانتين». وقال القرضاوي الذي يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين انه شدد خلال لقائه الحاخامات اليهود «على التعاون بين اتباع الديانتين الإسلامية واليهودية في القواسم المشتركة بينهما».

وأشار بالخصوص إلى «أربعة مجالات رئيسية يمكن التعاون فيها هي الإيمان بالله الواحد والوقوف ضد الإلحاد والوقوف ضد الإباحية والتحلل والشذوذ وزواج المثليين وإقامة العدل بين الناس ومحاربة الظلم». وعقد اللقاء في منزل القرضاوي في الدوحة.

ونفى القرضاوي وجود «أي مشكلة مع اليهود كأصحاب دين سماوي»، مبدياً استعداده « لحضور أي لقاءات أو ندوات أو مؤتمرات يشارك فيها حاخامات يهود غير صهاينة يعارضون قيام دولة إسرائيل» وقال انه ابلغ زائريه ان «عداء المسلمين موجه إلى الحركة الصهيونية التوسعية المعتدية وليس إلى اليهود».

ويقاطع القرضاوي مؤتمر الحوار بين الأديان الذي يقام دورياً في العاصمة القطرية بسبب مشاركة حاخامات يهود لا يتبرأون من الممارسات الإسرائيلية. وضم وفد الحاخامات اليهود المقبل من بريطانيا كلاً من اهارون كوهين واسرائيل دوفيد ويس ودوفد شلوموفيلدمان من مدرسي التوراة الذين يمثلون حركة «ناطوري كارتا» (اليهود ضد الصهيونية). ويطلق هؤلاء على أنفسهم صفة «اليهود الربانيين»، ويعتبرون أنفسهم «حماة مدينة الأقصى ضد التوسع الصهيوني والاعتداء على القدس».

وحرص كل من الحاخامات الثلاثة خلال اللقاء على تعليق شارة مكتوب عليها «أنا يهودي ولست صهيونياً»، وقال القرضاوي خلال لقائه الحاخامات الثلاثة، إن «اليهود المتمسكين بدينهم وبالتوراة غير المحرفة قريبون جدا من المسلمين». وأضاف ان «هؤلاء ممن وقفوا معي في أزمتي خلال زيارتي إلى لندن قبل أربع سنوات وتضامنوا معي وكذلك عمدة لندن آنذاك».

Email