مؤتمر هندسة الشواطئ والموانئ ينطلق اليوم في دبي

مؤتمر هندسة الشواطئ والموانئ ينطلق اليوم في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي، تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر الدولي السابع لإدارة وهندسة الموانئ والسواحل في الدول النامية (كوبيديك 2008) بفندق إنتركونتيننتال في دبي فيستيفال سيتي بمشاركة حوالي 1000 خبير ومهني من 50 دولة وستستمر حتى 28 فبراير الحالي.

وسيحضر الجلسة الافتتاحية المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بالوكالة وماجد المنصوري، أمين عام هيئة البيئة بأبوظبي والدكتور رانجيت جالباتي رئيس اللجنة المنظمة الدولية للمؤتمر.

كما سيتم افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر الذي أقيم بعنوان «واجهة دبي البحرية 2008» ويشارك فيه عدد كبير من الشركات الكبرى التي تقدم خدماتها للمؤسسات المطورة للمشاريع الساحلية في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والمملكة العربية السعودية وفي دول في مختلف أنحاء العالم.

وسيترأس الجلسة الرئيسية للمؤتمر السيد إريك فان دين إيدي رئيس الجمعية الدولية للملاحة «بيانك» وسيقدم نايف الكلالي وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بمملكة البحرين ورقة عمل في هذه الجلسة تحت عنوان: مفاهييم التطوير الساحلي والبحري والقضايا الرئيسية المتعلقة في منطقة الخليج العربي وستلقي السيدة فانج رئيس الجمعية الدولية للمواني والمراسي تحت عنوان: التحديات في التنظيم والاستراتيجية والسياسة والتأثير على الموانئ والملاحة.

وستقام في اليوم الأول ثمان جلسات للمؤتمر التي ستناقش عددا من المحاور الهامة التي تناول المشاريع الهندسية الساحلية الهامة في دولة الإمارات ودول العالم. تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يعد من الأحداث المهمة في مجال هندسة الشواطئ والموانئ ويهدف إلى توفير فرصة مناسبة للدول لاستعراض مشاريعها في مجال إدارة الشواطئ وتطوير مهارات المهندسين المتخصصين في هذا المجال.

دبي ـ «البيان»

Email