وأخيراً... بروني ساركوزي سيدة فرنسا الأولى

وأخيراً... بروني ساركوزي سيدة فرنسا الأولى

أصبحت العارضة الإيطالية السابقة والمغنية كارلا بروني سيدة فرنسا الأولى أمس بعدما عقد عمدة دائرة باريس الثامنة زفافها على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. وذكرت صحيفة «لوموند» الفرنسية أن عمدة دارة باريس الثامنة فرنسوا لوبيل قال إنه عقد قران ساركوزي وكارلا في قصر الاليزيه. وقال لوبيل «لقد أجريت عقد زواج ناخبين من الدائرة الثامنة يقيمان في شارع فوبور سانت أونوريه في الرقم 55». يشار إلى أن هذا العنوان هو للقصر الرئاسي الفرنسي.

وكشف عن أن العروس «ارتدت فستاناً أبيضاً، وبدت فاتنة، كالعادة»، كما أن العريس «لم يبدو سيئاً». ولفت إلى أن هذه المرة الأولى التي يعقد فيها رئيس الجمهورية الفرنسية زواجه أثناء توليه السلطة. وكانت إذاعة «أر تي إل» الفرنسية بثت نبأ زواج ساركوزي من صديقته مشيرة إلى أن الشاهد على الزواج كان نيكولا بازير أحد المساعدين السابقين لرئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار بالادور، في حين أن شاهدة العروس كانت ماتيلد أغوستينيللي مسؤولة شركة برادا الإيطالية العملاقة في العاصمة الفرنسية.

ووجهت برناديت شيراك زوجة الرئيس السابق جاك شيراك تهنئتها إلى الرئيس الفرنسي وزوجته. وقالت شيراك في حديث إلى الإذاعة «من الأفضل أن يكون للرئيس شريكة، الزواج في الاليزيه أمر رائع. لن أوجه إلى السيدة ساركوزي أية نصائح لأني لا أعرفها». وكان ساركوزي (53 عاماً) طلّق في أكتوبر الماضي زوجته سيسيليا سيغانييه - ألبينيز بعد زواج استمر 11 عاماً، وكانت هذه اول مرة في تاريخ فرنسا الحديث التي يتم فيها طلاق رئيس جمهورية من زوجته خلال فترة ولايته.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات