ورشة للحفاظ على الحيوانات البرية بالشارقة

ورشة للحفاظ على الحيوانات البرية بالشارقة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تبدأ اليوم أعمال ورشة العمل الدولية التاسعة للحفاظ على الحيوانات البرية في بيئات شبه الجزيرة العربية بمشاركة 70 خبيرا ومتخصصا في مجالات الحفاظ على الحياة الفطرية وإدارة المحميات الطبيعية من المنظمات الدولية المختصة والإدارات المعنية في البحرين والسعودية والإمارات وسلطنة عمان وقطر والكويت واليمن والأردن.

ويفتتح أعمال الورشة عبد العزيز عبد الله المدفع مدير عام هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة بكلمة يسلط فيها الضوء على واقع عمل الورشة في الدورات السابقة وأهمية الشراكة والعمل المشترك مع دول المنطقة في صياغة الاستراتيجيات الفعلية للحفاظ على الحياة الفطرية وتفعيل دور المحميات الطبيعية في الحماية والحفاظ على الحيوانات البرية في بيئات شبه الجزيرة العربية.

وتناقش الورشة موضوع المحميات الطبيعية إلى جانب دراسة واقع الأفاعي في شبة الجزيرة العربية، حيث يتم تقديم تقرير عن الوضع الحالي لإدارة المحميات الطبيعية في المنطقة من خلال تقارير عن تجارب دول المنطقة التي يقدمها المشاركون مندوبو الدول.

وستتم مناقشة وتقييم واقع إدارة المحميات الطبيعية وتقييم وضع إدارة المحميات الطبيعية واستعراض واقع حدود المحميات الطبيعية إلى جانب تقديم ملخص مجموعات العمل بشأن وضع الأفاعي في شبة الجزيرة العربية إلى جانب مناقشة موضوع تأثيرات تغير المناخ على بيئات المناطق البرية في المنطقة.

ومن المقرر ان يصدر عن الورشة في ختام أعمالها تقرير علمي مفصل يتناول التوصيات التي يحدد من خلالها الموجهات الرئيسية لاستراتيجيات الدول في مجال تطوير إدارة المحميات الطبيعية والحفاظ على الحياة الفطرية في منطقة شبه الجزيرة العربية. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات