ولي عهد دبي تتلمذ على يد الوالد فاكتسب مميزات القائد ورؤيته الإستراتيجية

ولي عهد دبي تتلمذ على يد الوالد فاكتسب مميزات القائد ورؤيته الإستراتيجية

يشغل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي وهو المجلس المعني بمتابعة شؤون الإمارة والدوائر الحكومية العاملة فيها. وقد تمكن المجلس بفضل إشراف سموه ومتابعته من تحقيق مجموعة من الإنجازات المهمة من أبرزها خطة دبي الإستراتيجية التي تم إعلان ملامحها في فبراير 2007 لتضع أساساً عملياً دقيقاً لنهج التطوير والتحديث في دبي حتى العام 2015.

يولي سمو الشيخ حمدان بن محمد اهتماماً كبيراً لمتابعة تنفيذ خطط العمل ويحرص على مباشرة تنفيذ ما جاء في خطط الدوائر من مشروعات وبرامج وفقاً للجداول الزمنية التي أقرها المجلس..كما يقوم سموه أيضاً بالإشراف على اللجان القطاعية التابعة لحكومة دبي ويقوم بمتابعة سير العمل في الدوائر التابعة للحكومة المحلية سواء من خلال استعراض التقارير الدورية التي تم رفعها للمجلس التنفيذي للإمارة أو من خلال زياراته الميدانية ومن ثم التوجيه بما يلزم من قرارات من أجل تعزيز مستويات الأداء فيها.

سمو الشيخ حمدان بن محمد من مواليد الرابع عشر من نوفمبر من العام 1982 وقد تلقى دراسته الثانوية في مدرسة راشد الخاصة قبل التوجه إلى بريطانيا لاستكمال دراسته حيث تخرج في أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية وهي إحدى أعرق الكليات العسكرية في العالم.. وإضافة إلى دراسته العسكرية حصل سموه على عدد من الدورات التدريبية الاقتصادية المتخصصة في كلية لندن للاقتصاد وكلية دبي للإدارة الحكومية.

يتمتع سمو الشيخ حمدان بن محمد بمميزات القائد ورؤيته الإستراتيجية التي استقى أسسها من والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والذي تتلمذ على يديه واكتسب منه الكثير من السمات القيادية. وإلى جانب مسؤولياته السياسية يرأس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد مجلس دبي الرياضي كما يرأس مركز دبي للتوحد وذلك في إطار اهتمامات سموه الإنسانية المتعددة.

هو فارس وله العديد من الإنجازات الرياضية حيث حصد الميدالية الذهبية في البطولة الاولمبية للألعاب الآسيوية ومن هواياته الآداب والشعر.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات