مسيرات للخيّالة والموسيقى العسكرية والدراجات النارية في شارع السيف

مسيرات للخيّالة والموسيقى العسكرية والدراجات النارية في شارع السيف

صورة

تتواصل فعاليات شارع السيف المتنوّعة حاملة معها التشويق والإثارة للجمهور على اختلاف فئاته العمرية، والذي يتطلّع دائما إلى المزيد من الأنشطة الجديدة والعروض الحيّة التي تجعله يزهو فرحا خلال زيارته للإمارة، ولاسيما في مهرجان دبي للتسوّق2008.

وتعتبر فعاليات شارع السيف من الفعاليات المهمّة التي تجتذب أعدادا كبيرة كل يوم، ولاسيما في أيام نهاية الأسبوع، حيث تشدّ الألعاب الترفيهية والمطاعم العائمة وعروض مسرح شارع السيف والقفز بالبانجي وألعاب المهارة والسوق الليلي انتباه واهتمام الجمهور والعائلات، فيما تضفي هذه الفعاليات أجواء المرح والبهجة على الأطفال من مختلف الفئات العمرية، إلى جانب توافر فرصة كبيرة للتسوّق خلال فترة الليل، وهي فترة مريحة للعديد من المتسوّقين».

وحرص المسؤولون عن شارع السيف على تنويع وإضافة فعاليات جديدة لهذا الشارع الحيوي خلال مهرجان دبي للتسوق 2008 مع الإبقاء على بعض الفعاليات الأخرى التي حظيت باهتمام وإقبال كبيرين من قبل الجمهور والزوّار في الدورات السابقة للمهرجان، وذلك لخلق أجواء متجدّدة من البهجة والمرح للسيّاح وزوّار المهرجان في كل مرّة يزورون بها دبي.

وسوف يشهد شارع السيف فعالية مسابقة الدراجات الهوائية ما بين الساعة السادسة والثامنة مساء بتاريخ 4 فبراير المقبل، وهي من المسابقات المشوّقة التي سيشارك بها موزعو الصحف اليومية. فضلا عن تنظيم مسيرة دراجات الهارلي ديفيدسون بمشاركة 60 دراجة وذلك ما بين الساعة الثامنة والتاسعة مساء من يوم الجمعة 8 فبراير المقبل.

فضلا عن تنظيم مسابقة السيارات بالتحكم عن بعد، والتي ستقام يوم السبت من كل أسبوع، وذلك ما بين الساعة 5:00 و6:30 مساء. بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة المشوّقة، حيث ستقام فعالية لأول مرة، وهي مسيرة «الأبوام» بتاريخ 8 و 22 فبراير المقبل، وذلك ما بين الساعة 4:00 و6:00 مساء، والتي ستصطف جنبا إلى جنب لتشكّل مسيرة بعرض 300 متر،

وسوف تنطلق هذه المسيرة ابتداء من السوق الليلي لتصل حتى قرية التراث وترجع مرّة أخرى إلى غرفة دبي. وأهمّ ما يميّز هذه المسيرة هي مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بها، مع انضمام أكثر من 500 شخص إليها سواء من هذه الفئة أوعائلاتهم أو الجمهور الذي يرغب بالمشاركة».

كما سيشهد شارع السيف مسيرة السيارات الفارهة بتاريخ 3 و17 فبراير المقبل، وذلك ما بين الساعة السابعة والثامنة والنصف مساء، وتشارك في هذه المسيرة أكثر من 10 سيارات ليموزين، من طرازات مختلفة منها: الهامر ولينكولن، وطراز جديد سيتم الكشف عنه. وسوف يتم منح الجمهور فرصة ركوب هذه السيارات والتجول بها في المسيرة والتقاط الصور التذكارية والتعرّف على وسائل الراحة التي تتضمّنها.

ومن الفعاليات المهمة التي شهدا إقبالا كبيرا مسيرة الخيّالة والموسيقى العسكرية من شرطة دبي، وكذلك مسيرة دراجات سوزوكي النارية من «نادي سوزوكي الإمارات للدراجات النارية» بمشاركة ما بين 70 إلى 80 دراجة والتي انطلقت مساء الثلاثاء الماضي واستمتع الجمهور بهاتين الفعاليتين الرائعتين إلى جانب الفعاليات اليومية الثابتة،

حيث قامت مجموعة من الخيّالة من شرطة دبي وكذلك فرقة الموسيقى العسكرية بمسيرة ممتعة ما مرتدين بالزي الوطني حاملين معهم أعلام الإمارات وساروا أمام الفرقة الموسيقية التي جابت الشارع وهي تعزف الموسيقى وتقرع الطبول.

كما شهدت مسيرة دراجات سوزوكي النارية إقبالا كبيرا حيث التي دوت أصوات محركات الدراجات بشكل ملفت في أرجاء المكان. كما أقيمت يوم الخميس الماضي مسابقة «قص الشعر»، وهي تحت رعاية إحدى الشركات المحلية، حيث شاركت عدة صالونات راقية في هذه المسابقة والتنافس فيما بينها لاختيار أفضل مزيّن شعر.

وتقوم هذه المسابقة على مبدأ التصفيات مع اختيار أفضل ثلاثة أشخاص كل يوم خميس من قبل لجنة تحكيم تضم أمهر المزيّنين والحلاّقين، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل الختامي الذي سيقام بتاريخ 21 فبراير المقبل.

ويتضمن شارع السيف فعالية القفز بالبانجي لمحبّي الرياضات الصعبة، والتي ستتواجد على شارع السيف طيلة فترة المهرجان، وتجتذب هذه الرياضة الممتعة العديد من محبّي التشويق والمغامرة، وتتمتع بشعبية واسعة.

ومن أبرز الفعاليات المستمرة والتي ظهرت هذه السنة بحلة جديدة مع استخدام أحدث التقنيات، الألعاب النارية برعاية الزرعوني والتي تنطلق على شارع السيف على خور دبي أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع في الساعة الثامنة والنصف مساء، وتستمر لأكثر من 10 دقائق تقريبا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات