EMTC

محمد بن عمير : 400 ألف درهم غرامة للشركتين المنفذتين للمشروع

انهيار بكورنيش عجمان ومياه البحر تغمر أساسات فندقين قيد الإنشاء

صورة

انهار جزء من شارع الكورنيش في عجمان صباح أمس بسبب غمر مياه البحر أساسات فندقين خمس نجوم قيد الإنشاء وأغلقت الشرطة الشارع حفاظا علي سلامة مستخدمي الطريق وقررت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان فرض غرامة 400 ألف درهم على الشركتين المنفذتين لمشروعي الفندقين نسبة لعدم اتخاذ الشركتين لاشتراطات الأمن والسلامة في موقع المشروعين.

وصرح المهندس محمد بن عمير مساعد المدير العام للشؤون الفنية بالوكالة في بلدية عجمان بان البلاغ الخاص بانهيار جزء من شارع الكورنيش مقابل مقر غرفة تجارة وصناعة عجمان ورد أمس إلى البلدية من مفتشي إدارة الأشغال العامة عند الساعة العاشرة صباح أمس وذلك من خلال الجولة اليومية للمفتشين على مواقع المشاريع الجديدة. مؤكدا بأن البلدية تعمل على قدم وساق علي ردم الشارع وسحب المياه التي غطت على أساسات المشروعين. وأكد بن عمير بأن غياب الاشتراطات الخاصة بالأمن والسلامة في الموقع وعدم وجود الحاجز الخرساني الذي يحول دون دخول المياه إلى موقع المشروعين عند ارتفاع مستوي أمواج البحر.

وحول الأسباب التي أدت إلى انهيار جزء من الشارع أوضح بأن الأساسات في المشروعين ملئت بالمياه البحر ومن ثم كسرت جزء من الجدار العازل الخاص بأحد الفندقين وبعدها وصلت إلى الشارع العام مما أدى إلى انهيار جزء منه مؤكداً بأن البلدية قررت فرض غرامة مئتي ألف درهم على كل شركة من الشركتين المنفذتين للمشروعين.

وذكر بن عمير أن البلدية تقوم الآن بإصلاح الطريق وتم تسخير كافة الإمكانيات مؤكداً بأن هذا الأمر يستغرق مدة يومين على الأقل. وأهاب بجميع الشركات العاملة في مجال المقاولات اتخاذ كافة الاشتراطات السلامة في مواقع المشاريع المختلفة مشددا بأن البلدية سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال تطبيق هذا الأمر.

عجمان ـ أسامة احمد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات