أمانة البلديات تقر حداً أقصى لمادة الكافيين في مشروبات الطاقة

أمانة البلديات تقر حداً أقصى لمادة الكافيين في مشروبات الطاقة

أقرت الأمانة العامة للبلديات توصيات اللجنة الوطنية لسلامة الأغذية باعتماد «320 ملجم» كحد أقصى لمشروبات الطاقة المنشطة لحين صدور المواصفة القياسية للمشروبات المنشطة.

وقال جاسم محمد درويش الأمين العام للبلديات على هامش اجتماعات مجلس بلديات الدولة برأس الخيمة أول أمس إن مجلس الأمانة العامة ناقش مجموعة من الموضوعات وتمت الموافقة على إقامة أسبوع التشجير الثامن والعشرين خلال الفترة من 2 ـ 6 مارس المقبل.

وقد ناقش المجلس مجموعة من الموضوعات منها اعتماد تنظيم ندوة حول طرق التعرف وفحص المبيدات في الأغذية ووافق المجلس على توصيات فريق آفات الصحة العامة من نشاطات وبرامج سيتم تنفيذها في عام 2008.

وأكد المجلس ضرورة ترسيخ الهوية الوطنية من خلال مجموعة من البرامج والنشاطات التي سيتم إعدادها وتفعيلها بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجهات المعنية بالدولة. واعتمد مجلس البلديات الخطة التشغيلية للأمانة العامة للبلديات لعام 2008 وما جاء فيها من مبادرات وبرامج تم جدولتها في خطة سنوية تراعي التوافق مع الخطة الإستراتيجية الاتحادية للدولة.

واطلع المجلس على مجموعة من المراسلات والدعوات لحضور فعاليات مختلفة لنشاطات إقليمية وعالمية وتمت الموافقة عليها وتشكيل وفود المشاركة فيها. وقال مبارك علي الشامسي مدير عام بلدية رأس الخيمة إن هذا اللقاء الذي جمع مديري البلديات بالدولة كان مثمرا وان هناك موضوعات تم طرحها خاصة بالصحة والأنشطة المختلفة بالدولة

وقال إن لقاء المديرين بسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة كان له الأثر المهم في زيادة التنسيق والتعاون لخدمة التنمية التي تشهدها الدولة وستكون الدافع المهم للمرحلة المقبلة لمجلس الأمانة.

رأس الخيمة ـ محمد صلاح

طباعة Email
تعليقات

تعليقات