الغرير يؤكد لطلبة الإمارات في القاهرة اهتمام المجلس بالتعليم

الغرير يؤكد لطلبة الإمارات في القاهرة اهتمام المجلس بالتعليم

التقى سعادة عبدالعزيز الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس الأول طلبة الإمارات بالقاهرة خلال زيارة قام بها وأعضاء الوفد المرافق إلى نادي طلبة الإمارات بالمهندسين.

واطلع سعادته وأعضاء الوفد من الطلبة على أحوالهم المعيشية والدراسية مؤكدا لهم اهتمام الدولة بهم ومتابعة أوضاعهم التعليمية وحرص القيادة الرشيدة على توفير كل السبل والوسائل التي تساعدهم على بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق أهدافهم في الحصول على الشهادات العلمية والتأهل لخدمة الوطن.

كما أكد اهتمام المجلس الوطني الاتحادي بقضية التعليم كأولوية من أولويات العمل الوطني باعتباره الاستثمار الحقيقي للبناء في المستقبل مشيرا إلى أن المجلس يناقش قضايا التعليم باستمرار لتطويره وتحديث مخرجاته ليواكب روح العصر

وانه في هذا الصدد أوصى بزيادة مخصصات الطلبة المبعوثين في الخارج لمواجهة ارتفاع الأسعار والغلاء ولكي يتفرغوا للدراسة والاجتهاد بكل اطمئنان على أن الدولة تسهر على رعايتهم وتحسين أوضاعهم المادية.

وكانت الدكتور فاطمة العامري الملحقة الثقافية بسفارة الإمارات والدكتورة هيا إبراهيم بن سيفان مشرفة الأنشطة الطلابية بالملحقية الثقافية قدمت لسعادة رئيس المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء الوفد المرافق بحضور أحمد علي الميل الزعابي سفير الدولة في القاهرة فكرة عن الأحوال الدراسية والمعيشية للطلبة والطالبات والأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية التي يمارسونها في النادي الذي تأسس عام 1974.

وأشارتا إلى بعض الصعوبات المالية التي تواجه النادي وتعيق في تحقيق رسالته في لم شمل طلبة الإمارات والتقائهم وتواصلهم الدائم وممارسة رياضاتهم في أوقات الفراغ والتي استطاعوا من خلالها تحقيق المراكز الأولى في المنافسات التي تقام مع مختلف الأندية الطلابية في مصر الأمر الذي أدى إلى ان يكون النادي نموذجا جيدا يحتذى به.

ويبلغ عدد طلبة وطالبات الإمارات في جمهورية مصر العربية 435 طالبا وطالبة يدرسون مختلف التخصصات العلمية والأدبية لنيل شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. ويتكون النادي الجديد الذي تم الانتقال إليه قبل حوالي عام من عدة قاعات خصصت إحداها للمحاضرات والثانية لأجهزة الكمبيوتر (الحاسوب)

وثالثة للمكتبة العامة والرابعة للمكتبة الخليجية إضافة إلى صالة للألعاب الترفيهية الخفيفة وصالة كبرى لحفلات الاستقبال والمناسبات الرسمية كالاحتفال بالعيد الوطني للدولة واستقبال الوفود الإماراتية الرسمية التي تزور مصر.

وأبدى الطلبة ارتياحهم لزيارة رئيس المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء الوفد الذي يتكون من محمد الزعابي وراشد مصبح الكندي ويوسف عبيد النعيمي وخليفة بن هويدن الكتبي وسالم محمد سالم النقبي إضافة إلى عبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعدة للشؤون التشريعية والبرلمانية.

وعدد من المسؤولين بالأمانة العامة.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات