بلدية العين تستعرض قوانين تراخيص البناء مع وفد بحريني

بلدية العين تستعرض قوانين تراخيص البناء مع وفد بحريني

استقبلت بلدية العين صباح أمس وفداً من بلدية مملكة البحرين لاستعراض القوانين والإجراءات المتبعة بإدارة تنظيم البناء وقسم تراخيص البناء ببلدية العين. وذكر المهندس نوفل عبد القادر الكوهجي مدير إدارة الخدمات الفنية بوزارة البلديات والزراعة بمملكة البحرين الشقيقة أن هذه الزيارة تأتي بهدف تبادل الخبرات واستعراض أحدث ما وصلت إليه الدول الشقيقة في القوانين والإجراءات المتعلقة برخص البناء.

مشيرا إلى أن نتائج هذه الزيارات التي شملت دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي وبلدية العين بالإضافة إلى بلدية سلطنة عمان الشقيقة ستسهم في وضع قوانين البناء بمملكة البحرين والتي يجري العمل على تغييرها لتلائم مرحلة البناء والتطور الهائلة التي تشهدها المملكة.

وأبدى الكوهجي والوفد المرافق له إعجابهم بالإجراءات والقوانين التي تطبق في دائرة الشؤون والبلديات بأبوظبي، وقال لقد فوجئت وأنا في زيارتي الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة بالنهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها الإمارات ولمست الجهود الكبيرة المبذولة في هذا الجانب، حتى في إنشاء شبكة الطرقات بين إمارات ومدن الدولة.

وخلال اللقاء استمع الوفد إلى شرح مفصل من المهندس محمد عوض الجابري مدير إدارة تراخيص البناء ببلدية العين حول إجراءات الترخيص ببلدية العين والقوانين التي وضعت لتنظيم سوق البناء والعلاقة بين المقاولين والاستشاريين ومالكي المشاريع الإنشائية والإجراءات والقوانين التي تتخذها بلدية العين في حال وجود خلافات بين هذه الجهات، وفي حال كانت بسيطة يتم حلها وديا.

وعندما تكون كبيرة يتم إحالتها للنيابة والقضاء لإصدار الأحكام الملزمة بفض النزاع، وتتم هذه العملية بكل سهولة ويسر وبالشكل الذي لا يسبب عرقلة أو تأخيرا في إقامة المشاريع، بالإضافة إلى رصد المخالفات والهدم والبناء الجزئي والتي تسهم بدورها في إنجاز المعاملات بسرعة، وتقديم أفضل الخدمات للعملاء في هذا المجال. وتحدثت نعيمة البلوشي رئيس قسم التخطيط والدراسات المؤسسي ببلدية العين عن المهام الوظيفية للقطاعات والإدارات والأقسام التي يشتمل عليها.

وقدمت ليلى الراشدي رئيس قسم الدراسات والبحوث في قطاع تخطيط المدن والمساحة محاضرة حول الخطة التطويرية لمدينة العين وإقليم المنطقة الشرقية متضمنة عرضاً للمخطط الأساسي لمدينة العين 2030.

العين ـ سليم المستكا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات