المدارس تتسلم الميزانية التشغيلية للفصل الثاني الأحد المقبل

المدارس تتسلم الميزانية التشغيلية للفصل الثاني الأحد المقبل

أعلن معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم أن المدارس ستتسلم الأحد المقبل الميزانية التشغيلية للفصل الثاني، حرصاً من الوزارة على تهيئة بيئة تعليمية متميزة للطلبة.

وشدد معاليه خلال زيارة ميدانية بمدارس رأس الخيمة والفجيرة على أهمية سد الاحتياجات الفنية بالمدارس، ومتابعة أي شكاوى ترد منها بخصوص مشاكل المباني المدرسية الجديدة والمظلات.

وتفقد الدكتور حنيف مدرسة السيجي للتعليم الأساسي ومدرسة أبو تمام ومدرسة أم سنان الأسلمية في الفجيرة بمرافقة جمعة الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية وسعيد الخطيبي نائب مدير منطقة الفجيرة للشؤون التربوية.

كما تفقد الدكتور حنيف مدرسة الغيل الثانوية في رأس الخيمة، بمرافقة عبد الله حسن حماد الشحي مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، وعيسى الفلاح مدير المكتب الفني لمدير تعليمية رأس الخيمة، وأكد على ضرورة استكمال نواقص المبنى الذي سلم حديثاً لإدارة المدرسة، وتزويد مكتبته بكافة الوسائل والأدوات التي تفُعل العمل بها.

وعبّر الدكتور حنيف عن بالغ سعادته بالإبداع والتنظيم الذي شهده داخل أروقة مدرسة أذن للتعليم الأساسي، مشيداً بجهد مديرة المدرسة آمنة سكب، ومطالباً باقي المدارس بزيارتها ومشاهدة الأساليب والبرامج والأفكار المتنوعة التي تطبقها المدرسة، التي تعتبر نموذجاً مشرفاً للبيئة التعليمية الناجحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد معاليه خلال حديثه مع الكادر الإداري والتعليمي والفني بمدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي «مدارس الغد» على أهمية تبادل المعلومات والملاحظات الدائمة حول هذا المشروع الوطني، خاصةً في مجال اللغة العربية الذي توليها وزارة التربية والتعليم اهتماماً خاصاً وتتطلع أن تقوم مدارس الغد بطرحه بطريقة مختلفة، تأكيداً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أعلن أن هذا العام هو عام الهوية الوطنية بكل ما تحتويها من عناصر.

وفي تصريحات خاصة لوزير التربية والتعليم أكد معاليه أن الزيارة قد كشفت التزام الإدارات المدرسية بعملها بامتياز، لما تمتلكه من كفاءة ودراية كاملة بالعمل في ظل دعم الدولة غير المتناهي لتوفير كافة احتياجات المدارس والمعلمين، وتتطلع وزارة التربية والتعليم إلى المزيد من المدارس، عبر توفير الوسائل المهنية والتطويرية التي تقدم لهم وتعينهم على إدارة مدارسهم بطريقة أكثر إبداعاً وتميزاً، وقد بينت الجولة مدى فعالية هذه الوسائل المهنية من خلال النماذج المشرفة لإدارات استفادت وطبقت هذه الوسائل.

وأشار الدكتور حنيف إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مجموعة من التحفيزات الخاصة للمبدعين والمتميزين في الميدان التربوي بمختلف أشكالهم خاصةً الإدارات المدرسية المبدعة ورافق معاليه خلال جولته الميدانية في مدارس رأس الخيمة والفجيرة عبد الله زعل مدير المكتب الفني لوزير التربية والتعليم، ومحمد راشد مدير مكتب الوزير، وعدد من موظفي المكتب الإعلامي بوزارة التربية والتعليم.

تغطية: رباب جبارة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات