«الشؤون الإسلامية» تختتم مشروع واحة القرآن وتكرم المنتسبات

«الشؤون الإسلامية» تختتم مشروع واحة القرآن وتكرم المنتسبات

اختتمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي فعاليات مشروع (واحة القرآن الكريم) وتكريم المنتسبات إليه والذي تم تنظيمه من قبل قسم التوعية الدينية التابع لإدارة التثقيف و التوجيه الديني في المنازل والمدارس والمكتبات العامة وغيرها من الأماكن التي ترتادها النساء أو الفتيات. وتهدف الدورات التي بلغ عددها 22 دورة وعدد المنتسبات 200 سيدة وطالبة إلى نشر الوعي الديني بينهن من خلال تحفيظ القرآن الكريم وتجويده.

وقالت عائشة محمد عبيد الكاش مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني إن الهدف من المشروع يتمثل في ربط الأسرة بكتاب الله تعالى والحض على حفظه وأحكام تجويده وذلك حرصا من الدائرة على نشر كتاب الله سبحانه وتعالى بين شرائح المجتمع كافة.

وأوضحت الكاش انه تم اختتام جميع الدورات التابعة للمشروع باختبارات تحريرية وشفوية خلال شهري مايو ويوليو الماضيين وكانت النتائج ممتازة بشكل عام. وقالت: «إن الدورات شهدت تطورا ملحوظا في المستوى سواء من ناحية ارتفاع حصيلة المنتسبات العلمية أو مستوى أدائهن في الاختبارات النهائية وقد حصل معظمهن على درجة الامتياز فيما حصل بعضهن على تقدير جيد جدا».

من جانبها أشارت زهرة محمد الجابري المرشد الديني الرئيسي والمشرفة على المشروع إن الحفل الختامي قد تم تنظيمه قبل يومين بحضور ممثلات عن جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي وقسم المكتبات العامة ببلدية دبي ومكتبة الصفا وروضة البراءة ومركز البراحة لتحفيظ القرآن الكريم.

وأفادت أن الهدف من الحفل تكريم المنتسبات بالدورات التابعة للمشروع وتشجيع المتفوقات منهن واختتام دورات وأنشطة الدورة الرابعة للمشروع وأن الفئات المكرمة شملت المنتسبات المنتظمات بدورات التحفيظ والتجويد والتفسير التابعة للمشروع اللواتي اجتزن الاختبارات النهائية وكذلك المشاركات في مسابقة نور على نور في منطقة حتا إضافة إلى الجهات والهيئات التي ساهمت في انجاز المشروع.

دبي ـ السيد الطنطاوي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات