طالبات من كلية الدراسات الاسلامية بدبي إلى اليمن

طالبات من كلية الدراسات الاسلامية بدبي إلى اليمن

تتوجه طالبات الدراسات العليا في برنامجي الماجستير والدكتوراه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي في رحلة علمية إلى الجمهورية اليمنية في الفترة من 2-8 فبراير الجاري وذلك بهدف الارتقاء بمستوى البحث العلمي في برنامجي الماجستير والدكتوراه.

وقال محمد عبد الرحمن مدير الكلية إن هذه الرحلة تأتي بمكرمة من معالي جمعة الماجد راعي الكلية ورئيس مجلس أمنائها ضمن جهوده الحثيثة للنهوض بالكلية والبرامج العلمية فيها، وتفعيلاً لبنود الاتفاقيات العلمية والثقافية التي وقعها معاليه مع مجموعة من الجامعات والكليات المثيلة في العالم العربي والإسلامي والتي كان آخرها مع جامعة صنعاء في الجمهورية اليمنية.

وأضاف إن الهدف من هذه الرحلات العلمية هو تطوير البحث العلمي في برنامجي الماجستير والدكتوراه في الكلية وفتح آفاق التواصل العلمي بين طالبات الكلية والمؤسسات العلمية المماثلة وتعرفهن على تجارب تلك المؤسسات والمراكز في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات في هذا الإطار مما يساعدهن على إنجاز الأبحاث العلمية التي يكلفن بها سواء أكان ذلك في السنة التمهيدية أو عند كتابة الرسائل العلمية.

وقد حققت الرحلة العلمية السابقة لطالبات الدراسات العليا إلى مجموعة من الجامعات ومراكز البحث العلمي في المملكة العربية السعودية نجاحا واضحا وفتحت أمامهن مجالات للتواصل العلمي مع تلك المؤسسات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات