استعراض مذكرات بشأن تطوير الخدمات ورفع مستوى الأداء الحكومي

«تنفيذي» أبوظبي يقر الخطط الاستراتيجية لدوائر وهيئات

ترأس الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي الذي عقد صباح امس بديوان سموه بأبوظبي.

واستعرض المجلس عددا من المواضيع والمذكرات المرفوعة من قبل الدوائر والهيئات الحكومية والمرتبطة بتنفيذ عدد من المشاريع وأعمال تطوير الخدمات ورفع مستوى الأداء الحكومي لإمارة أبوظبي والمدرجة على جدول أعماله. كما سبق أن اطلع المجلس على العرض المقدم من مجلس أبوظبي الرياضي وأقر الخطط الاستراتيجية للسنتين والخمس سنوات الهادفة إلى تطوير و تنمية قدرات الشباب والرياضة وتعزيز المكانة السياحية لأبوظبي كوجهة سياحية عالمية..وذلك بإرساء قاعدة للرخاء الاقتصادي وقطاع عام يتميز بالمهارة والكفاءة وإرساء قاعدة للريادة العالمية.

واستعرض المجلس العرض المقدم من (مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر)وأقر الخطط الاستراتيجية الخمسية الهادفة إلى أن تكون مؤسسة حائزة على ثقة المجتمع وتتميز بالكفاءة في تحقيق أهداف وآمال فئاتها من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والقصر ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع.. وذلك بتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والتعليمية والتأهيلية الشاملة لذوي الإحتياجات الخاصة والقصر والأيتام وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية والارتقاء بمفهوم الرعاية الاجتماعية إلى مفهوم التنمية والتمكين الإجتماعي وتوفير البيئة التعليمية اللازمة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في النظام التعليمي المعتمد.

واطلع المجلس على العرض المقدم من صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي..وأقر الخطط الاستراتيجية للسنتين والخمس سنوات بهدف تحقيق الريادة الإقليمية في مجال تقديم المعاشات ومكافآت التقاعد..وذلك بتقديم مستوى عال من خدمات المعاشات والمكافآت لكافة المتعاملين وإدارة الأصول من أجل مصلحة المنتفعين من مشتركين و متقاعدين وتقديم المشورة للحكومة فيما يخص السياسة والإستراتيجية المتعلقة بالمعاشات وقوى العمل ورفاهية المجتمع.

كما اطلع المجلس على العرض المقدم من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وأقر الخطط الإستراتيجية للسنتين والخمس سنوات التي تهدف إلى أن تكون رائدة بعملياتها وإنجازاتها على مستوى منطقة الخليج العربي وأن تضاهي أفضل المؤسسات العاملة في مجال الماء والكهرباء والصرف الصحي في العالم..وذلك بتوفير الماء و الكهرباء ذات جودة عالية وآمنة وموثوق بها بسرعة بهدف تلبية احتياجات إمارة أبوظبي وتطوير وتطبيق برنامج إدارة الأزمات الطارئة و تخطيط وبناء بنية الصرف الصحي التحتية الضرورية لتلبية الاحتياجات المستقبلية.

واستعرض المجلس أيضا العرض المقدم من سوق أبوظبي للأوراق المالية وأقر الخطط الاستراتيجية الخمسية الهادفة إلى أن تكون الاختيار الأول في المنطقة و ذلك بأن تتنافس مع الأسواق الأخرى في الخليج والوصول الى معايير عالمية في الخدمات والأداء وإنشاء علاقات ناجحة مع الجهات الحكومية والخاصة وجذب المستثمرين الأجانب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات