15 درهماً للفرد وبلدية أبوظبي تتكفل بنقل المصطافين

جزيرة اللولو مقصد سياحي ومتنزه جديد لسكان أبوظبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا المهندس جمعة مبارك الجنيبي مدير عام بلدية أبوظبي المواطنين والمقيمين والزوار لجزيرة اللولو الى المحافظة على نظافتها كونها معلما سياحيا هاما أصبحت تتميز به إمارة أبوظبي ، وأشاد بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بفتح الجزيرة أمام الجمهور في التاسع من أبريل الماضي.

وقال في تصريحات لـ «البيان» إن هذه الخطوة تأتي تأكيدا على استمرار مشاريع التنمية الاقتصادية والسياحية في إمارة أبوظبي وتجسيدا لتوجيهات القيادة الحكيمة بتحويل أبوظبي إلى مقصد سياحي تتوفر فيه أرقى مستويات الخدمات العامة والتنوع الطبيعي وأماكن الاصطياف والترفيه. وأشار إلى أن افتتاح جزيرة اللولو أمام الجمهور يعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة وحرصها على توفير كل وسائل الراحة وإيجاد بنية سياحية جاذبة وبأسلوب متطور وخدمات حديثة متحضرة مؤكدا أن جزيرة اللولو تشكل طبيعة جميلة وتحتوي على تمازج طبيعي وبيئة متناغمة بين الكثبان الرملية والتلال وأشجار النخيل والبحيرات وغيرها من الأشجار والشتلات والزراعات التجميلية والبيئية وأماكن التخييم التي تمنح الجزيرة المزيد من السحر والجمال.

وذكر أن الجزيرة ستشهد العديد من مشاريع التطوير سواء على مستوى مرافق الخدمات العامة والبنية التحتية ومرتكزات السياحة والاستجمام أو من خلال إدخال المشاريع الترفيهية من مطاعم وأماكن استراحة ومنتجعات سياحية مزودة بكافة الخدمات وغيرها من مرافق الترفيه والتسلية لقضاء أمتع وأسعد الأوقات. وأوضح أن فرق العمل التابعة لبلدية أبوظبي تعمل حاليا على إكمال أعمال الصيانة الشاملة لكافة مرافق الجزيرة الممتدة على مساحة 10 كيلومترات مربعة شاملة المسطحات الخضراء وأشجار النخيل والتلال الرملية والبحيرات الاصطناعية. وأشار إلى أن مواعيد استقبال الجزيرة لروادها تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء من كل يوم وبرسوم رمزية عبارة عن 15درهما للشخص الواحد وتتكفل بلدية أبوظبي بنقل المصطافين بقوارب مخصصة لهذا الغرض تنطلق من أمام كاسر الأمواج بأبوظبي بجانب قرية التراث.

وأكد مدير عام بلدية أبوظبي أن جزيرة اللولو تحتوي حاليا على قطار داخلي يقوم بنقل المصطافين للقيام بجولة في أرجاء الجزيرة بخمسة دراهم للفرد الواحد حيث يقطع القطار التلال الرملية والبحيرات الاصطناعية والجبال وبحيرة الري عبر مناظر جميلة وخلابة في رحلة تشمل كل مقومات المتعة والدهشة والفائدة. ويذكر أن جزيرة اللولو تضم حاليا أكثر من 12 نقطة لنقل السواح مجانا بالحافلات المكيفة مؤكدا أن الدائرة بصدد افتتاح العديد من المقاهي والمطاعم لإتاحة الخدمات الشاملة أمام رواد الجزيرة. وأكد على ضرورة تعاون الجمهور الكريم مع إدارة الجزيرة في حماية منشآت الجزيرة الخدمية وصون مكوناتها البيئية والطبيعية والحفاظ على سلامة البيئة فيها بالشكل الذي يبقي على الجزيرة كقبلة سياحية ومقصد جميل للمتعة والراحة والاصطياف وسط أجواء بيئة نظيفة وخدمات حضارية شاملة لجميع رواد الجزيرة وقضاء أسعد الأوقات برفقة عائلاتهم وأطفالهم في جو مفعم بالطمأنينة والأمن والجمال.

أبوظبي ـ إبراهيم السطري

Email