أمير قطر يستقبل بيريز في الدوحة

أمير قطر يستقبل بيريز في الدوحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الدوحة أمس شيمون بيريز نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي وذلك بمناسبة زيارته للبلاد بدعوة من برنامج (مناظرات الدوحة) الذي تنظمه مؤسسة اكاديمية قطرية.وذكرت الإذاعة الاسرائيلية أن «الجانبين تدارسا خلال الاجتماع، الذي وصفته بأنه مفاجئ، حيث لم تكن هناك لقاءات سياسية في جدول أعمال زيارة بيريز، الوضع في المنطقة وخاصة على الساحةالفلسطينية».

والتقى بيريز في جامعة جورج تاون في الدوحة مجموعة من الطلاب، وقال ردا على أسئلة الطلاب إنه «إذا تعرضت إسرائيل لاعتداءات صاروخية من جانب إيران فإنها ستعرف كيفية الدفاع عن نفسها».ونسبت الإذاعة إلى بيريز قوله إن «إسرائيل لا تهدد أي دولة ولا تهدد أيضا باستخدام أسلحة نووية في حين أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ردد مرارا بإبادة دولة إسرائيل وفرض الهيمنة على الشرق الأوسط».

وقالت شارون كارفيكي المتحدثة باسم بيريز ان (الزيارة تتعلق بشكل أكبر بالعلاقات العامة بين اسرائيل وقطر، من غير المقرر أن يشارك (بيريز) في محادثات رسمية بخصوص شؤون دبلوماسية أو أمنية). وكان بيريز آخر مسؤول إسرائيلي يزور الدوحة وذلك في عام 1996 عندما افتتح مكتبا تجاريا في قطر. ولا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين إسرائيل وقطر.

Email