حماس تهدد إسرائيل بخطف المزيد من جنودها

حماس تهدد إسرائيل بخطف المزيد من جنودها

ت + ت - الحجم الطبيعي

هدد مسؤول في حركة حماس أمس بخطف المزيد من الجنود الإسرائيليين لإجبار السلطات الإسرائيلية على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وقال القيادي في حركة حماس أسامة المزيني في تصريح صحافي إن «استشهاد الأسير جمال حسن سراحين في سجن النقب الصحراوي، يدفعنا إلى التمسك أكثر من أي وقتٍ مضى بحقنا الطبيعي في الإفراج عن أسرانا بالقوة».

وأضاف المزيني أن «الاحتلال لن يجبر على إطلاق سراح أسرانا إلا بالمزيد من عمليات الخطف في صفوف ضباطه وجنوده».وكان الأسير جمال حسن عبدالله سراحين (36 عام) من سكان بيت أولا في الخليل جنوب الضفة الغربية، توفي أمس الثلاثاء في سجن النقب الصحراوي، واتهمت عائلته ووزارة الأسرى والفصائل الفلسطينية السلطات الإسرائيلية بالتسبب في وفاته نتيجته الإهمال الطبي.

وأكد المزيني «أن الحركة الأسيرة ملتهبة داخل السجون غضباً على استشهاد سراحين، لافتاً إلى أن الأسرى يطالبون بالتمسك بشروط الصفقة والعمل على خطف المزيد من الإسرائيليين.وقال «سنقابل إساءاتهم وإهمالهم لأسرانا، بزيادة في عدد أسراهم وعلى مستويات وأسقف عليا».

وجدد التأكيد على أن الجندي جلعاد شليت سيبقى تحت أيدي فصائل المقاومة الفلسطينية التي لن تقبل بالإفراج عنه إلا بشروطها وأن «الاحتلال وأعوانه لن ينجحوا بالوصول إلى مكانه بالمطلق».

Email