تطوير

استخراج شهادة الميلاد خلال 5 دقائق بأبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الصحية لإمارة أبوظبي وبالتعاون مع لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات عن الانتهاء من مشروع تطوير وتوسيع نظام استخراج شهادات الميلاد والوفاة في إمارة أبوظبي والذي تم إنجازه خلال ثلاثة أشهر وتم البدء باستخدام النظام بمستشفى الكورنيش اعتبارا من 3سبتمبر الجاري على أن يتم تطبيقه في باقي مستشفيات إمارة أبوظبي .

والتي بها أقسام للولادة قبل نهاية العام الحالي. وصرح الدكتور أحمد مبارك المزروعي مدير عام الهيئة بأن المشروع يعد من المشاريع الرائدة التي تضمنتها خطط التطوير بالهيئة العامة للخدمات الصحية.

وأضاف إن استخدام التقنية بشكل عام يشمل مجالات أخرى مثل نظام المعلومات الصحية وغيرها من الخدمات والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع وتهدف أيضاً إلى توفير الوقت والجهد على المراجعين.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده أمس إن النظام الجديد يتيح استخراج شهادة الميلاد في مكان الولادة نفسه خلال خمس دقائق وبالرسوم القديمة نفسها (50 درهماً للشهادة).

كما صرح راشد لاحج المنصوري، رئيس لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات، أن المشروع أتى ضمن برنامج أبوظبي الحكومي لتحسين وتبسيط الخدمات الحكومية على كافة المستويات، كما عبر عن تقديره للتعاون الذي أبدته الهيئة العامة للخدمات الصحية لإمارة أبوظبي مع لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات لتحقيق هذا الارتقاء بالأداء.

ويعمل مشروع تطوير وتوسيع نظام استخراج شهادات الميلاد والوفاة في إمارة أبوظبي على تمكين إدارات الطب الوقائي والمستشفيات في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية من استخراج شهادات الميلاد والوفاة سواء كانت جديدة أو بدل فاقد بغض النظر عن المنطقة الصادرة منها تلك الشهادات.

والذي يوفر الكثير من الوقت والجهد المطلوب لاستخراجها بالإضافة إلى بناء قاعدة بيانات دقيقة وحديثة مع ضمان سرية المعلومات. ويأتي المشروع في إطار تقديم أفضل الخدمات في جميع الإدارات والمستشفيات.

حيث يشكل خطوة مهمة على طريق الاستعداد لحكومة أبوظبي الالكترونية عند انطلاقها في المستقبل. وسيتم توفير هذه الخدمة في المستشفيات الحكومية في إمارة أبوظبي التي بها أقسام الولادة. ويعمل المشروع على خدمة طالبي شهادات الميلاد والوفاة من المواطنين والمقيمين الذين لن يضطروا إلى الحضور لإدارة الطب الوقائي ، حيث سيتم استخراجها مباشرة من المستشفيات التي سيتم ربطها الكترونياً بقاعدة بيانات مركزية .

أبوظبي ـ «البيان»:

Email