شركة ترفض توظيف مواطنة بزيها الوطني

شركة ترفض توظيف مواطنة بزيها الوطني

رفضت شركة بدبي توظيف مواطنة للعمل مندوبة علاقات حكومية بحجة ارتدائها الزي الوطني (العباية والشيلة). الواقعة كشفت عنها المواطنة في لقاء مفتوح عقد أمس بنادي ضباط شرطة دبي بحضور 200 مواطن ومواطنة عاطلين عن العمل لتلقينهم واجبات وظيفة مسؤول العلاقات الحكومية التي يجري تأهيلهم للالتحاق بالعمل بها مستقبلا.

وقال حميد ديماس وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل رداً على ذلك إن الوزارة ستعمل على التحقيق في الأمر متى ما تقدمت المواطنة بشكوى رسمية للوزارة، مؤكدا أن وزارة العمل تسعى إلى توطين مهنة مندوبي العلاقات الحكومية التي يصل راتبها إلى 25 ألف درهم شهرياً لدى المندوبين الذين يعملون لأكثر من شركة.

وأوضح حميد انه تم التنسيق بين هيئة «تنمية» ووزارة العمل وشرطة دبي وإدارة الجنسية والإقامة والدائرة الاقتصادية لتأهيل المواطنين على المهام التي يقوم بها مسؤول العلاقات الحكومية بحيث يلتحق المرشحون للعمل بهذه الوظيفة بدورة لتدريبهم على جميع الإجراءات المعمول بها في تلك الجهات بالإضافة إلى التدريب العملي، إضافة لتدريبهم على المهارات الإدارية مثل خدمة العملاء والقواعد العامة في فن الاتصال والإعلام الأمني والمهارات الإدارية والإنسانية وقوانين العمل والإقامة في الدولة ومعلومات عامة عن الدوائر المحلية والوزارات الاتحادية.

كتب سعيد الصوافي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات