الأرباح تتجاوز المليار درهم وزيادة رأس المال إلى 2.5 مليار

«دبي الإسلامي» : 20% أسهم منحة و 20% نقداً

أعلن بنك دبي الإسلامي تسجيل أرباح صافية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2005 بلغت 1.061 مليار درهم مقابل 461 مليون درهم في عام 2004، بزيادة 130%. واقترح مجلس الإدارة في اجتماع عقده أمس لمناقشة النتائج المالية لعام 2005. توصية للجمعية العمومية العادية التي ستعقد في وقت لاحق بتوزيع 20% أسهم منحة و20% نقداً على المساهمين.

وأقر مجلس الإدارة في الاجتماع زيادة رأس المال المدفوع للبنك بمقدار مليار درهم ليصل إلى 2.5 مليار درهم بعلاوة إصدار مقترحة قدرها درهمان لكل سهم خاضعة لموافقة الجهات الرسمية.

وبلغت أرباح البنك قبل توزيع حصة المودعين ملياري درهم بزيادة قدرها 97% عن أرباح العام الماضي التي بلغت 1.017 مليار درهم، وبلغ إجمالي الأصول في نهاية العام 43 مليار درهم بزيادة قدرها 40%. وجاء ذلك جراء النمو الذي حققته العمليات التمويلية والاستثمارية للبنك التي بلغت 25.6 مليار درهم بزيادة ملحوظة وقدرها 46% عن العام الماضي وفي الوقت ذاته سجلت ودائع المتعاملين نمواً ملحوظاً بلغ 34% لتصل إلى 33.34 مليار درهم.

وقال معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة، رئيس مجلس إدارة البنك أمس : «هذه النتائج المالية المتميزة تأتي لتعكس النجاح الكبير الذي حققه البنك خلال العام الماضي، وليواصل معها النمو الثابت والقوي الذي يشهده خلال السنوات الأخيرة، خاصة مع البيئة الاقتصادية المزدهرة التي سادت الدولة والمنطقة خلال العام.

وإذ يرتكز هذا النمو على العمليات المصرفية الأساسية واستراتيجية تنويع العمليات الاستثمارية والتمويلية، فقد وضعنا خطة طموحة جديدة للمحافظة على ثبات واستقرار هذا النمو، بل وتعزيزه، في عام 2006 والسنوات اللاحقة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات