وفد الهلال يبحث في سريلانكا ترتيبات مدينة خليفة والحي الإماراتي

وفد الهلال يبحث في سريلانكا ترتيبات مدينة خليفة والحي الإماراتي

وصل وفد هيئة الهلال الأحمر أمس إلى العاصمة السريلانكية كولومبو في مهمة إنسانية تشمل توقيع اتفاقيات تشييد عدد من المشاريع. وتشمل المشاريع تشييد مدينة الشيخ خليفة والحي الإماراتي في خطوة تهدف لتوفير خدمات إنسانية راقية لآلاف الأسر التي تضررت جراء فيضان تسونامي وشردت في العراء دون مأوى. وبدأ وفد الهيئة سلسلة من المشاورات بالتنسيق مع سفارة الإمارات في كولومبو لوضع الترتيبات النهائية لتنفيذ المشاريع التي تمثل دعما قويا للشرائح المستفيدة منها في الوقت الراهن.

وأكد محمود محمد المحمود سفير دولة الإمارات في سريلانكا لدى استقباله وفد الهلال الأحمر برئاسة عبدالله محمد المحمود مدير إدارة المشاريع والتنمية في الهيئة حجم التقدير والإشادة التي تلقاها جهود هيئة الهلال الأحمر على الساحة الإنسانية في سريلانكا لدى الأوساط الرسمية والشعبية، مؤكدا أن تلك الجهود جاءت مشرفة بصورة عكست تجاوب دولة الإمارات وحرصها على الوقوف لمساندة المنكوبين من كارثة فيضان تسونامي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وبدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحة الإنسانية في سريلانكا وأحوال المنكوبين وخطط المشاريع التي يتم البدء بتنفيذها لصالح المشردين والأيتام والفئات الهشة والضعيفة في عدد من المناطق المنكوبة.

من جانبه أكد رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر ان عدد المساكن التي سيتم تشييدها في كل من مدينة خليفة والحي الإماراتي في سريلانكا سيصل إلى 900 مسكن وذلك في إطار خطة تسعى الهيئة من خلالها للمساهمة في الحد من المعاناة الإنسانية التي يكابدها آلاف المشردين من العوائل التي فقدت منازلها بعد الكارثة. (وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات