مواصلات دبي وأبوظبي تناقشان مجالات تشغيل الحافلات العامة

مواصلات دبي وأبوظبي تناقشان مجالات تشغيل الحافلات العامة

ناقشت إدارة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات في دبي وإدارة المواصلات ببلدية أبوظبي خلال اجتماع مشترك عُقد يوم الأول من أمس في دبي الخبرات في مجال تشغيل حافلات المواصلات العامة، إضافة إلى مختلف القضايا والمهام التشغيلية بالحافلات كدور إدارة العمليات في الإمارة والأنشطة التي تقوم بها إدارة المواصلات العامة مثل التفتيش الميداني ومتابعة الرحلات وضبط حركة الحافلات بالمحطات وتقييم الأداء والأمور الجزائية المتبعة في كل من إدارة المواصلات العامة بدبي وإدارة المواصلات ببلدية أبوظبي.

ويكتسب هذا الاجتماع أهميته من أهمية الدور المناط بالمواصلات العامة في الحد من الزحام المروري والحوادث المرورية والتلوث البيئي حاضرا ومستقبلا. كما يأتي في إطار التنسيق المشترك والمستمر بين إدارة المواصلات العامة بدبي والمواصلات العامة بأبوظبي والذي أثمر العديد من الدراسات والمشاريع المشتركة ويأتي في مقدمتها خط الإمارات اكسبرس الذي يربط بين دبي وأبوظبي عبر رحلات منتظمة بالحافلات. حيث أصبح قناة ربط رئيسية بين الإمارتين لنقل الركاب.

ضم الاجتماع كلاً من ناصر حمد بوشهاب ـ مدير إدارة المواصلات العامة بالإنابة ونجيب احمد الزرعوني ـ رئيس مكتب التخطيط والتسويق وأحمد محمد الحمادي ـ رئيس شعبة العبرة وسعيد العلي ـ رئيس شعبة الحركة من إدارة المواصلات العامة بدبي. ومحمد المهندي ـ رئيس قسم العمليات وحمدان المربوعي ـ مساعد رئيس قسم العمليات وعيسى القبيسي ـ رئيس شعبة التفتيش من المواصلات العامة بأبوظبي.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات