كهرباء دبي تستعد لتدشين محطة «L» بجبل علي

كهرباء دبي تستعد لتدشين محطة «L» بجبل علي

بدأت هيئة كهرباء ومياه دبي الاستعدادات لتدشين وحدات توليد الكهرباء وتحلية المياه بمشروع المرحلة الاولى من محطة توليد الطاقة وتحلية المياه بجبل علي (المحطة L) في اطار سعي الهيئة لتوفير احتياجات خطط التطوير والتحديث الطموحة في دبي من الطاقة الكهربائية والمياه. وتصل القدرة الإنتاجية الإجمالية للمشروع الى 860 ميجاواط من الكهرباء و70 مليون جالون من المياه، ووصلت تكلفته بما في ذلك محطة التحويل والخط الهوائي الى 3 مليارات درهم.

وقال سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة بأنه سيتم تدشين التوربينات الغازية لتوليد الكهرباء بقدرة انتاجية قدرها 860 ميجاواط خلال الربع الاول من هذا العام لتدخل الى الخدمة قبل حلول الصيف لتشكل دعما كبيرا لقدرة الهيئة الانتاجية من الكهرباء لتلبية الاحمال الكهربائية اللازمة خاصة في فترة الاستهلاك الذروي في فصل الصيف.

وأوضح ان الغلايات والتوربينات البخارية في المراحل الأخيرة من التركيب تمهيدا لتدشينها اعتبارا من الربع الثاني من هذا العام، وأشار العضو المنتدب الى ان المشروع يتضمن خمس وحدات تحلية مياه البحر، انجزت منها ثلاث وحدات وجاهزة للتشغيل، والوحدتان الأخريان في المراحل النهائية للتركيب والاختبارات وأضاف ان المشروع يشتمل ايضا على محطة تحويل كهرباء رئيسية وخطوط نقل كهرباء هوائية وقد انجزت.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات