حكومة رأس الخيمة تطلق «إدراك» التعليمية برأسمال مليار درهم

حكومة رأس الخيمة تطلق «إدراك» التعليمية برأسمال مليار درهم

أطلق مكتب الاستثمار والتطوير التابع لحكومة رأس الخيمة مشروع المؤسسة التعليمية الاستثمارية «إدراك» برأسمال مليار درهم بهدف إنشاء مشاريع تعليمية بكافة المراحل وفقاً لأرقى المعايير العالمية في الإمارة.

وقال الدكتور عزت الدجاني الرئيس التنفيذي في المؤتمر الصحافي الذي عقده بفندق الحمراء أمس: «إن المشروع هو ثمرة اهتمام سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة لتطوير التعليم باعتباره أحد أهم ركائز بناء المجتمعات الحديثة.

وشركة إدراك التي تساهم فيها حكومة رأس الخيمة بنسبة 5% من رأسمالها البالغ مليار درهم سيتم تسجيلها في منطقة رأس الخيمة الحرة حيث سيتركز نشاطها مبدئياً على إنشاء جامعة تابعة لجامعة «جورج مايسون» الأميركية الشهيرة، وجامعة رأس الخيمة للعلوم الطبية والصحية التي تضم كلية للطب في مدينة رأس الخيمة أما المشروع الثالث فهو أكاديمية الحمراء التي تضم مدرسة داخلية الأولى من نوعها في المنطقة.

وبحسب الدجاني فإن «إدراك» هدفها دعم قطاعات التعليم والارتقاء بمختلف مستوياتها محلياً وإقليمياً إلى جانب الفرص الاستثمارية. وأوضح الدجاني أن كلية الطب يتم بناؤها حالياً إلى جوار مستشفى صقر وذلك بقصد تدريب طلابها في أقسامها المختلفة. وقال: إن ما بين المستشفى والكلية سيمثل نوعاً من التعاون المهم بين القطاعين العام والخاص.

وحول علاقة وزارة التربية والتعليم ومؤسسات الإدارة التعليمية ذكر الدجاني أن انتماء الجامعة لأعرق الجامعات العالمية وهي جورج مايسون الأميركية يوفر لخريجيها فرصة اعتماد شهاداتهم من الجامعة الأم.

* مشاريع إدراك

ـ جامعة جورج مايسون ـ رأس الخيمة: فرع من جامعة جورج مايسون العريقة والواقعة في العاصمة الأميركية واشنطن، وستعمل على الارتقاء بمستوى التعليم العالي في المنطقة، حيث ستمنح شهادات البكالوريوس والماجستير.

ـ جامعة رأس الخيمة للعلوم الطبية والصحية: ستمنح شهادات البكالوريوس في الطب والعلوم الصحية.

ـ أكاديمية الحمراء: أول مدرسة داخلية من نوعها في المنطقة، وتتميز بهيكلية تعليمية تم تصميمها وفق أعلى المستويات العالمية، وستوفر الأكاديمية التعليم الأساسي حتى الصف الثاني عشر.

رأس الخيمة ـ سليمان الماحي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات