رداً على نشر رسوم كاريكاتورية للرسول

اتحاد علماء المسلمين يهدد بمقاطعة الدانمارك والنرويج

هدد «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» أمس بمقاطعة المنتجات الدانماركية والنرويجية إذا لم تمنعا نشر صور كاريكاتورية عن النبي محمد »صلى الله عليه وسلم». وقال الاتحاد في بيان انه «يهيب بالمسؤولين في النرويج والدانمارك ليقفوا موقفا قويا من هذه الإساءات المتكررة إلى امة الإسلام والى رسول يؤمن به ويتبعه مليار وثلث المليار من البشر».

وأضاف البيان انه في حال لم يحصل ذلك «فان الاتحاد سيضطر إلى ان يدعو ملايين المسلمين في العالم كله إلى مقاطعة المنتجات والبضائع والنشاطات الدانماركية والنرويجية كافة». وطلب الاتحاد من الحكومات العربية والإسلامية أيضا ان تتدخل لدى سلطات هاتين الدولتين لمنع نشر مثل هذه الرسوم الكاريكاتورية.

وقال البيان ان الاتحاد «يهيب بالحكومات الإسلامية والعربية ان تنقل إلى حكومتي الدانمارك والنرويج مشاعر شعوبها المسلمة الغاضبة من الإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بنشر تلك الرسوم الكاريكاتورية السخيفة». وكانت صحيفة «مغازينات» النرويجية أعادت في 10 يناير ما قامت به الصحيفة الدانماركية «يلاندز بوسطن»، ونشرت 12 رسما ساخرا، بدعوى «حرية التعبير». وكان نشر الرسوم في 30 سبتمبر اثار احتجاجات في العالم الإسلامي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات